الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تحسم الجدل بشأن مسابقة التعاقد مع معلمين لسد العجز

كتبت: أمل سعداوي

حسمت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجدل المثار حول وجود مسابقة للتعاقد مع معلمين لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.

أكدت المصادر، في تصريحات صحفية، أنه في الوقت الحالي لا يوجد أى مسابقات، موضحة أنه قد يكون في المستقبل.

كما أشارت المصادر، إلى أن الوزارة تقدمت بخطة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة تتعلق بالعجز في المعلمين لتدقيقها ومراجعتها، ويتم التنسيق مع عدة جهات فى هذه الصدد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا يوم الأحد الماضى من أجل متابعة الإجراءات المقترحة لسد عجز أعداد المعلمين بمختلف المدارس، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

كذلك استعرض خلال الاجتماع الوضع الحالى لعجز فى أعداد المعلمين، والاحتياجات الفعلية المطلوبة لسده، موزعة على مراحل التعليم المختلفة، أخذًا فى الاعتبار أيضًا الزيادة المتوقعة فى أعداد الطلبة على مدار السنوات الخمس المقبلة، وتعويض أعداد المعلمين الذين يُحالون إلى المعاش.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة الانتهاء من وضع خطة تنفيذية يتم تطبيقها على مدار خمس سنوات، من أجل سد العجز في أعداد المعلمين، مع تطبيق أقصى آليات الحوكمة فيما يخص اختبارات اختيار المعلمين، والمعايير المنضبطة المطلوب توفرها فى المتقدمين تحت إشراف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

إقرأ أيضًا: «التربية والتعليم» توضح كيفية حصول الطلاب على منح دراسية بأمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى