الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تحسم موقف تحويل الطلاب من مدارس المتفوقين إلى الثانوية

كتبت: أمل سعداوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «stem» الراغبين في التحويل للمدارس الثانوية، خاصة بعد انتشار بعض الأخبار التي تُشير إلى قيام وحدة إدارة مدارس المتفوقين بالوزارة بخفض قيمة التحويل إلى أثنى عشر ألفا وخمسمائة جنيه عن كل سنة لمن يرغب في التحويل إلى مدارس الثانوية.

أشار المصدر في تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه على الطالب دفع 30 ألف جنيه عن كل سنة قضاها في مدارس المتفوقين شرطًا من أجل التحويل إلى أي مدرسة ثانوي أو غيرها.

وأكد المصدر، أن على الطالب أن يسدد ما أنفقته الدولة عليه خلال كل عام قضاه بمدارس المتفوقين.

ولفت المصدر، إلى أن الدولة تحملت تكاليف باهظة من أجل خدمة الطلاب المتفوقين بتلك المدارس.

وأضاف المصدر، أنه جارٍ عرض أمر تخفيض الأموال على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للبت في أمر التخفيض وله الصلاحيات الكاملة في ذلك، لكن الشرط الموجود حاليًا أن يدفع الطالب 30 ألفًا للسنة الواحدة.

وفي سياق متصل، كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن جدول امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد 5 ديسمبر المقبل وينتهي يوم 9 ديسمبر من نفس الشهر.

جدول الامتحانات

أشارت الوزارة، إلى أنه يتم إجراء الامتحان العملي على فترات لكل تجربة.

كما يتم امتحان الفصل الواحد في فترة دراسية واحدة مع إعداد المعامل لذلك، مع إمكانية عدم عقد امتحان للحاسب الآلي والتربية الدينية للتخفيف في الوقت واستمرار حصص المواد الدراسية لبقية الفصول.

إقرأ أيضًا: «التربية والتعليم» تنفي وجود أخطاء فى خريطة مصر بمادة الدراسات للصف الرابع الابتدائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى