الأخباررئيسى

«التربية والتعليم»: تعديلات مقترحه تسمح للطالب الناجح في الثانوية العامة بإعادة السنة لتحسين مجموعه

كتبت: أمل سعداوي

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في تصريحات صحفية، أن  التعديل المقرر إجرائه على امتحانات الثانوية العامة وعودة نظام التحسين، سيسمح للطالب الذي الناجح بإعادة السنة الدراسية كاملة في حالة اراد  تحسين المجموع.

عودة نظام التحسين للثانوية العامة

أشارت المصادر في تصريحاتها، إلى أن القانون الحالي يمنع ذلك، مؤكدة أنه في حالة إعادة السنة سيكون وفقًا لضوابط وآليات شديدة.

كما أوضحت المصادر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ستُعقد غداً الخميس مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل وإجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وامتحانات الثانوية العامة.

وأكدت مصادر مسئولة، أنه سيتم إعلان تفاصيل استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد وتطبيق اليوم الرياضي وانتهاء أعمال الصيانة، فضلاً عن سد العجز في أعضاء هيئة التدريس إضافة إلى تحقيق الانضباط في العام الدراسى.

لفتت المصادر، إلى أنه سيتم الإعلان عن كيفية أداء طلاب الثانوي العام الامتحانات فى الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا وورقيا إضافة إلى كشف تفاصيل نظام التحسين فى الثانوية العامة.

تابعت، أنه سوف يطبق على طلاب الثانوية العامة هذا العام ولكن بعد موافقة مجلس النواب على القانون، مؤكدة على أنه سيتم إعلان تفاصيل تطبيق التحسين فى الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفى.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى