رئيسىملفات وتقارير

«التربية والتعليم» تعلن مد فترة تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الاعدادية.. تعرف على الموعد

يتساءل كثير من طلاب الشهادة الإعدادية عن موعد انتهاء فترة تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2021، والتي بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإتاحتها للطلاب اعتبار من 16 ديسمبر الجاري.

أعلن طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مد فترة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية، وذلك حتى 31 ديسمبر 2020.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه فى إطار الإجراءات الخاصة بالتجهيز لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021.

وإيماء إلى إجراءات تطوير منظومة التعليم، والتى تشمل ميكنة إجراءات التقدم للامتحانات العامة وطباعة الشهادات العامة المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعى للأوراق الثبوتية، فقد تم إتاحة التطبيق الإلكترونى الخاص بقيام الطلاب بتسجيل الاستمارة.

وكشفت الوزارة، أن التسجيل الإلكترونى بداية من هذا العام سوف يكون باستخدام البريد الإلكترونى الرسمي للطالب، والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسى الإلكترونى الموحد عبر الرابط التالــــــــــــــــــــــى.

وأكدت الوزارة، على المدارس الإعدادية بالتأكيد على طلاب الصف الثالث الإعدادى المقيدين بالمدارس، سرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الإعدادية بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها.

وأوضحت الوزارة، أنه فى حال وجود أى خطأ في البيانات يتم الرجوع فورا للمدرسة لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات وويتم الالتزام بكافة التعليمات المعلنة على استمارة التسجيل الإلكترونى.

تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2020

  • الدخول على رابط الاستمارة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  • ستظهر بعدها لطلاب الصف الثالث الإعدادي بوابة إنشاء البريد الإلكتروني للطلبة والمعلمين،
  • تظهر بعدها خانات لتسجيل رقم الهاتف، البريد الإلكتروني البديل، وتأكيد البريد الإلكتروني.
  • نقوم باختيار أنا لست روبرت، والضغط على إنشاء الحساب.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الدخول  بعد ذلك الدخول على موقع البريد الإلكتروني Office من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم السري.

ثم يعود الطالب مرة أخرى مسئول واختيار تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني، ويتم الضغط على تسجيل الدخول ثم إدخال البريد الإلكتروني الموحد، ستظهر البيانات الخاصة بك، ثم سيطلب منك إدخال المحافظة، والنوع،

العنوان بالتفصيل، قسم ومركز شرطة، أقرب رقم هاتف، اسم الوالد، وكذلك التأكد من بيانات القيد الدراسي، بعد الانتهاء من كل ذلك يتم حفظ الاستمارة، ثم طباعتها.

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب الصف الثالث الإعدادي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات، بخلاف النظام الورقي الذي كان متبع في السنوات السابقة.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. خطوات تسجيل استمارة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى