الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تكشف مصير الترم الثاني في حالة زيادة إصابات كورونا

كتبت: أمل سعداوي

قالت مصادر معطلة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية اليوم، إنه في حالة زيادة أعداد إصابات كورونا سيكون من الصعب عودة الطلاب المدارس في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري وسيتم شرح المناهج «أون لاين» خلال المنصات التعليمية التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق.

وجاء ذلك بعد تصريحات الدكتورة هالة زايد  وزيرة الصحة والسكان عن توقعاتها بزيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال شهر إبريل المقبل.

وأضافت المصادر، أن كل السيناريوهات مطروحة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني في ظل أزمة الفيروس التاجي.

وأكدت المصادر، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستُجرى بعد انتهاء إجازة نصف العام المقرر أن تنتهي 20 فبراير الجاري، حيث سيتم عقد امتحانات الصف الأول والثاني والثالث الاعدادية ورقي بالمدارس.

وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتجنب إلإصابة بالفيروس التاجي من توفير أجهزة لقياس الحرارة، وتعقيم الفصول،ودورات المياه، مع إلزام جميع الطلاب بإرتداء الكمامة وعدم نزعها للحفاظ على أرواحهم.

أما بخصوص امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ستعُقد إلكترونيًا بالتابلت بالمدارس أو المنازل.

أضافت المصادر، أنه من المستحيل تأجيل الامتحانات لشهر مايو المقبل وفقا لتصريحات وزيرة الصحة اليوم عندنا قالت ” لو سرنا بنفس نظام بداية الجائحة في مصر مثل الموجة الأولى، فبداية ارتفاع ستكون في أبريل المقبل”.

أشار المصدر إلى أنه بخصوص امتحانات الدبلومات الفنية فلم يتم التحدث عنها في الوقت الحالي، ومن المقرر عقدها في 29 مايو المقبل.

اقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم» تُتيح لطلاب المرحلة الثانوية التحويل لنظام المنازل.. التفاصيل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى