حوادث وقضايارئيسى

«التربية والتعليم» تنفي تقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدرس خلال العام الدراسي الجديد

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الوزراء ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية بشأن تقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022/2021 تزامنًا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وذلك بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نفي شائعة تقسيم حضور الطلاب داخل المدارس خلال العام الجديد

أكدت الوزارة، أن الحضور بالمدارس سيكون نظاميًا وبحضور كامل للطلاب على مدار العام الدراسي.
أشارت الوزارة، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، مع استمرار العمل لتنفيذ خطة تطعيم أعضاء المنظومة التعليمية باللقاح على مستوى مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أجتمع أمس بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين اليوم، لمناقشة عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2021/2022.
وأشارالوزير خلال الاجتماع:”نحن مستمرون في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام الدراسي الجديد بصورة أقوى”.

شدد الوزير، أن الوزارة تستهدف أن يكون هذا العام حضوريًا من أجل سد الفجوة التعليمية عند الطلاب التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا، مؤكدًا أنها تهتم بانتظام العام الدراسي لإعادة العملية التعليمية لما كانت عليه قبل الجائحة، خاصة من طلاب الروضة حتي الصف الرابع الابتدائي.

أضاف طارق شوقي، أن هدف التطوير الأساسى الذى يحدث فى بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع الابتدائى، هو إكساب الطلاب عدة مهارات منها المهنية والتكنولوجية، بجانب ترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى