الأخباررئيسى

«التصديري»: 45% ارتفاعاً في صادرات النحاس خلال أول شهرين من 2022

كتبت: آية إسماعيل

كشف تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء و الصناعات الحرارية، اليوم الاربعاء، عن ارتفاع صادرات النحاس ومصنعاته بنسبة 45% لترتفع قيمتها نحو 62 مليون دولار خلال أول شهرين من العام الحالي، مقابل 43 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أهم الدول المستوردة للنحاس

أوضح التقرير، أن السعودية احتلت المركز الأول ضمن الدول المستوردة للنحاس بنحو 36.3 مليون دولار خلال أول شهرين من العام الجاري مقابل 963 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يليها لبنان بقيمة صادرات بلغت 6.6 مليون جنيه خلال أول شهرين من العام الجاري مقابل 4.3 مليون جنيه في أول شهرين من العام الماضي.

أما الصين، جاءت بقيمة صادرات بلغت 5.2 مليون دولار خلال أول شهرين من العام الجاري مقابل 3.4 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.

ويليها الصادرات المصرية إلى الجزائر والتي بلغت 4.6 مليون دولار أول شهرين من العام الجاري مقابل 12.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

وجاءت في المركز الخامس اليونان بقيمة 2.05 مليون دولار خلال أول شهرين من عام 2022 مقابل 2.03 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 الصادرات المصرية من الألومنيوم

أضاف التقرير، أن صادرات مصر من الألومنيوم سجلت ارتفاعاً بنسبة 9% بقيمة 138 مليون دولار خلال أول شهرين من العام الحالي مقارنة بـ مقابل 126 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2021.

دول العالم المستوردة لـ “الألومنيوم”

وعن أهم جاءت إيطاليا في المركز الأول والتي بلغت 63.9 مليون دولار خلال أول شهرين من العام الجاري مقابل 59.9 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي

يليها إسبانيا بقيمة 9.5 مليون دولار مقابل 8.8 مليون دولار، ثم المغرب بقيمة 8.3 مليون دولار مقابل 7.1 مليون دولار.

وفي المركز الرابع ألمانيا بقيمة صادرات بلغت 7.6 مليون دولار خلال أول شهرين من العام الجاري مقابل 4.6 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاءت ليبيا في المركز الخامس و بلغت 6.2 مليون دولار مقابل 4.6 مليون دولار.

من الجدير بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة قد أصدرت قرار في وقت سابق بحظر تصدير بعض أنواع الخردة والخامات وورق الدشت لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ صدور القرار ونشره بالوقائع المصرية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى