الأخباررئيسى

«التعليم العالي»: انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق اعتبارًا من السبت القادم وحتى 28 أغسطس

كتبت: تقى أيمن

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان أوائل الثانوية العامة، عن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق يوم السبت 21 أغسطس وسينتهي يوم 25 أغسطس و28 أغسطس.

أضاف وزير التعليم العالي، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، سيكون 88.4 علمى علوم، و 80 علمى رياضة، و65.7 للشعبة الأدبية.

أوضح عبد الغفار، أن التسجيل بالمرحلة الأولى للتنسيق سيكون من خلال أجهزة الحاسب الألى أو معامل التنسيق بالجامعات، مع اتاحة التعديل أمام الطلاب طوال فترة المرحلة وقبل غلق باب التسجيل.

وأكد وزير التعليم العالى، أن انخفاض مجاميع الطلاب بالثانوية العامة سينعكس على التنسيق ويؤدى إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعية.

وأشار عبد الغفار، إلى أن مصر تمتلك 307 مؤسسة تعليمية، منها 27 جامعة حكومية و30 جامعة خاصة وأهلية، و3 جامعات تكنولوجية، و4 مؤسسات جامعية تستضيف فروع لجامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدية.

أوضح وزير التعليم العالي، إلى أن الجامعات الحكومية بها 499 كلية ومعهد، و450 برنامج، وأن هناك 26 جامعة خاصة بها 260 كلية وبرنامج، و4 حانعات أهلية بإجمالى 43 كلية و121 برنامج، و3 جامعات تكنولوجية بـ 9 برامج ، و4 مؤسسات تعليمية بالعاصمة الإدارية تستضيف أفرع للجامعات الأجنبية.

اقرأ أيضًا.. «التعليم العالي» تُعلن تنسيق القبول بالكليات وطرق التسجيل على الموقع الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى