الأخباررئيسى

«التعليم العالي» تنفي فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية

كتبت: تقى أيمن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، بعد التواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كل ما تردد من أنباء بشأن فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة.

نفي شائعة فرض رسوم على طلاب الجامعات

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن يتم السماح للطلاب بكافة الجامعات المصرية بأداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة مجاناً دون تحميلهم أي رسوم أو مصروفات إضافية.

كما أشارت الوزارة، إلى أن الجامعات تلتزم بتحصيل قيمة المصروفات الدراسية المخصصة من الطلاب وفقاً للدستور، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد من كل عام، دون فرض أي رسوم جديدة قبل انعقاد الامتحانات.

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الجامعات تستمر في تنفيذ خطة مُتكاملة لتطعيم عناصر المنظومة التعليمية مع استمرار تطعيم كافة الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل مُنتظم، وذلك بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب، بجميع نقاط التطعيم المُنتشرة داخل الجامعات.

كما أكدت الوزارة، أنه يتم العمل على سرعة تطعيم الطلاب الأقل من 18 عامًا، خاصةً بعد توفير لقاح فايزر بالكميات المطلوبة، وذلك حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، ولضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بكافة الجامعات، مع اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرط أساسي لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

إقرأ أيضًا.. «الحكومة» تنفي تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد بسبب متحور «أوميكرون»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى