الأخباررئيسى

«التعليم» تكشف ملامح الاختبارات التدريبية للصف الأول الثانوي.. بدون درجات

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن بدأ اختبارات تدريبية، بدون درجات للصف الأول الثانوي ، وذلك حسب الجدول المعلن عنه، وذلك للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقيم الجديد، لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت.

وكشف بيان وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة ستكون مُبسطة للغاية، وستغطي كافة اجزاء المنهج، التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي، ويحق للطالب الامتحان من المدرسة أو البيت، ولا يرتبط بزمن محدد، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

جدول الإمتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي

وأضافت الوزارة، أن الهدف من هذا الاختبار هو حل أي مشاكل تقنية تواجه الطلاب أثناء الاختبار التدريبي، وأشار البيان أنه يجب على الطالب خوض هذا الاختبار بكل جدية، من أجل التعود على نظام الأسئلة، وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وأوضحت الوزارة، أن محاولات الطالب للغش لن تفيده على الإطلاق، بل ستضره، لانه لن يعرف مستواه الحقيقي.

وأكدت التربية والتعليم، أن الامتحانات النهائية ستكون في لجان شديدة المراقبة، لن تسمح بنظام الغش، وسيتم الإعلان خلال اسبوع عن كيفية الحصول على الأسم وكلمة  المرور، من أجل الدخول على منصة الإمتحانات، فضلا عن الرابط الخاص بالتسجيل لتقديم اي شكوى تواجه الكلاب أثناء الاختبار التدريبي.

اقرأ أيضًا.. وزير التربية والتعليم يكشف ملامح نظام امتحانات المرحلة الثانوية عام 2021.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى