الأخباربنوكرئيسى

حسن غانم: «التعمير والإسكان» تحوّل إلى بنك تجاري شامل يقدّم خدمات مصرفية تنافسية

كتب – مجدي دربالة

قال حسن غانم، الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان، إن البنك أصبح له تواجد حقيقي فى السوق المصرفي بين البنوك المنافسة، بعد تمكنه من تنفيذ خطة التحول من بنك متخصص في التمويل العقاري إلى بنك تجاري منافس يقدم مختلف المنتجات والخدمات المصرفية التنافسية، وكانت هذه هي إحدى مستهدفات الإدارة التى نجحنا فى تحقيقها.

وأضاف غانم، في مؤتمر صحفي اليوم، أن إدارة البنك تمكنت خلال السنوات الماضية من تقديم خدمات مصرفية متنوعة ترضي العديد من أذواق العملاء لتساهم فى تحقيق استراتيجية «التعمير والإسكان» للتحوّل إلى بنك تجاري شامل.

نسبة القروض إلى الودائع تسجل 40%

وأشار إلى معدلات النمو الملحوظة في أصول بنك التعمير والإسكان ومحفظة القروض، مما نتج عنه ارتفاع نسبة الأرباح، كما بلغت نسبة القروض ما يزيد عن 40% من الودائع وهو رقم جيد ولكننا نسعى إلى تحقيق المزيد خلال الفترة القادمة.

أضاف رئيس بنك التعمير والإسكان أن الودائع بلغت 97 مليار جنيه، حيث ارتفعت نسبة ودائع الافراد بنسبة 15% ، كما ارتفعت نسبة ودائع الشركات بنسبة 5%.

نسعى لزيادة المعاملات بالعملة الأجنبية 

وأوضح رئيس بنك التعمير والإسكان، أن 95% من ميزانية البنك بالعملة المحلية وسيسعى خلال السنوات المقبلة إلى زيادة نسبة العملة الصعبة من خلال أوعية ومنتجات مصرفية جديدة سيتم إصدارها.

للمزيد إقرأ.. حسن غانم: نستهدف 25% نمواً في مؤشرات بنك التعمير والإسكان بنهاية 2023

رئيس بنك التعمير والإسكان: لدينا 98 فرعاً ونستهدف فتح 3 فروع جديدة قبل نهاية العام الحالي

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى