حوادث وقضاياملفات وتقارير

التفاصيل الكاملة لحالات تسمم البوظة فى قنا.. 382 شخص فى حالة خطرة

حبس البائع وتحليل المشروبات الفاسدة

كتبت: تقى أيمن

تضرر مئات من أهالي محافظة قنا خلال الساعات الماضية من بائع متجول في قرية العضاضية بمركز أبو تشت تسبب في إصابة 382 شخص  خطرة مع اشتباه تسمم إثر تناولهم مشروب البوظة.

حالات تسمم البوظة بقنا

أمرت النيابة العامة، أمس، بحبس البائع 4 أيام على ذمة التحقيقات لبيعه للمواطنين مشروبات فاسدة في أماكن غير مستوفاة لاشتراطات النظافة الشخصية.

وأوضحت النيابة العامة، أن المتهم لم يحصل على شهادة صحية من الجهة المختصة، وحالات التسمم جاءت بعد تناولهم مشروب البوظة الذي أعده لهم المتهم.

وقررت النيابة، اخطار مفتش الأغذية لأخذ عينة من تلك المشروبات الفاسدة لتحليلها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمها.

وكانت النيابة العامة، قد تلقت إخطاراً من شرطة أبو تشت يفيد بوفود أعداد كبيرة من المصابين لمستشفى أبو تشت المركزي وبدت عليهم أعراض التسمم إثر تناولهم مشروباً اشتروه من أحد الباعة الجائلين.

وعلى الفور، أنتقل محققو النيابة لإجراء التحقيق وتبين أن المصابين جميعهم تعرضوا لحالة من الإعياء وآلام بالبطن وقيء وعدم الاتزان، عقب تناولهم مشروب البوظة من أحد الباعة الجائلين بأحد الأسواق.

وقام الفريق الطبي المعالج، باتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حيال المصابين وخرج معظمهم بعد تحسن حالاتهم.

ضبط المتهم

تمكن رجال الشرطة من ضبط المتهم وبحوزته 4 براميل تحتوي على المشروب الذي باعه للمصابين، ووجهت النيابة العامة الاتهامات المسندة إليه فأنكرها، وأكد على اعتياده بيع مشروب البوظة منذ 30 عاماً دون حدوث وقائع مشابهة لما حدث، وقد أكدت التحريات ارتكاب المتهم للواقعة.

ما هو مشروب البوظة؟

مشروب البوظة

تعتبر البوظة مشروب شعبي يعود إلى أكثر من 3000 عام، وهو مكون من دقيق أو شعير وسكر وماء ويقلب هذا الخليط على النار، مع إضافة إليه الخميرة، والبعض يضع ماء ورد عليه، ثم يوضع في الثلاجة لفترة وتشرب مثلجة أو تترك فتخمر وتصبح من المسكرات.

وتباع البوظة في بعض محلات العصير وعلى الكباري والطرق والأسواق الشعبية، وهو ما يجعلها خارج سيطرة الأجهزة الصحية.

نرشح لك: حقيقة تداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة.. «الحكومة» تُجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى