الأخبارحوادث وقضايارئيسى

التموين: غلق المخابز المتلاعبة فى حصة رصيد الدقيق الاستراتيجى

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مجازاة المخابز البلدية المخالفة التي تقوم بالتصرف فى حصة الدقيق الموجود بالمخبز كرصيد استراتيجي أو التصرف فى جزء منه بغلق المخبز، ثلاثة أشهر، ومضاعفة الغرامة مع عدم إعادة تشغيل المخبز إلا بعد سداد الغرامة بالكامل، وانتهاء مدة الغلق، والإنذار بسحب الرخصة نهائيًا.

يأتي ذلك فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد وحرص الوزارة على توفير دقيق أضافى مخزون استراتيجى للمخابز.

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا بصرف حصة يومين للمخابز كمخزون للطوارئ لمواجهة أى ظروف والحفاظ على هذا الرصيد بالمخبز، وجاء بقرار الوزير إنه فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية الموطنين من أى تداعيات محتمله لفيروس كورونا المستجد، يتم متابعة صرف حصة خمسة أيام من الأقماح المستوردة لتعزيز أرصدة المطاحن التموينية “قطاع عام و قطاع خاص” طبقا لمتوسط المطحون المقرر من لجنة برامج القمح لكل مطحن.

وأكد القرار أن شركة تطبيقات الكروت الذكية تقوم بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز بما يعادل حصة يومان كرصيد بالمخابز مقدما وطبقا لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل للمخابز بما يعادل ضعف الكميات التي صرفها للمخايز يوم السبت الموافق 28 مارس الجاري، أو أخر يوم عمل للمخبز وشحنها إلى شركات المطاحة حتى تتمكن المطاحن من صرفها للمخابز ، وعلى أن يتم إتاحة صرف اليومين على النظام بخلاف حصة يوم الأحد الموافق 29 مارس المقبل.

وتقوم المطاحن التموينية بصرف كميات الدقيق المخصصة للمخابز بما يعادل يومان كأرصدة بالمخابز مقدما لمرة واحدة وذلك من أرصدة الأقماح التي تم تعزيز المطاحن بها طبقا للكميات المشحونة لها على النظام من شركة تطبيقات الكروت الذكية ” سمارت ” مع قيام المخابز بتدوير هذه الأرصدة والمحافظة عليها.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى