الأخباررئيسى

“التنمية الصناعية” تبحث تحديات الاستثمار مع نقابة المستثمرين الصناعيين

عقد المهندس مجدى غازى رئيس هيئة التنمية الصناعية اجتماع مع وفد من أعضاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين برئاسة المهندس محمد جنيدي بمقر الهيئة لبحث لبحث عدد من القضايا التى تهم القطاع الصناعي بمصر خلال الفترة الماضية من المتعثرين في القطاع الصناعي وأهم التحديات والمشكلات التي يعاني منها المستثمرين.
وصرح غازي أن الاجتماع  تناول شرح حساب نسب المكون المحلي ليتمتع المنتج بمزايا التصنيع المحلي من تخفيضات جمركية وغيرها مؤكدا ان الاعتماد على موردين محليين للصناعات المغذية من الاقتصاد الرسمي (ممن لديهم سجل صناعي)، والذي من شانه تشجيع مصانع الاقتصاد الموازى في الدخول تحت مظلة الاقتصاد الرسمي.
وأشار إلى أنه سيتم عقد سلسلة اجتماعات توضيحية لحساب نسب المكون المحلي بين الإدارة المعنية في الهيئة وأعضاء النقابة من المستثمرين .
وقال رئيس الهيئة أن الخريطة الصناعية حققت الشفافية المطلقة في طرح الأراضي الصناعية ووضعت حلا جذريا لمشكلة طرح الأراضي الصناعية المرفقة وتعدد جهات الولاية عليها .. ودعا رئيس الهيئة خلال الاجتماع المستثمرين للاطلاع على الخريطة بعد فتح باب التقدم على 1705 قطعة ارض صناعية مرفقة في 12 محافظة في إطار المرحلة الثانية من الطرح الالكترونى .
وكشف خلال الاجتماع أن الهيئة بصدد مراجعة بعض الاكواد الخاصة بالتراخيص بالاخطار وذلك تيسيرا على المستثمرين .
وقال غازي أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على فتح قنوات اتصال وتعاون مباشر مع النقابة، وذلك لايمان الهيئة الكامل بأهمية مشاركة القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في صنع القرارات الحكومية.
هذا وحضر الاجتماع هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب والمهندس علاء صلاح الدين رئيس الإدارة المركزية للتصنيع المحلي بالهيئة وعدد من أعضاء النقابة من كبار المستثمرين وممثلي جمعيات الاستثمار.
https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى