الأخبارعقارات

“التنمية العقارى” يتلقى 2163 طلبا للحصول على قروض للبناء

كتب احمد منتصر

أعلن أيهم بن محمد اليوسف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أن الصندوق أطلق فى شهر مارس 2017 برنامج تمويل البناء الذاتى مع البنوك والشركات التمويلية، بعد أن كان البرنامج ينفذ لشراء الوحدات الجاهزة.

واستقبل الصندوق عبر فروعه حتى اليوم 2162 طلباً للبناء الذاتى تمت دراستها، ويجرى تحويلها إلى البنوك لإتمام عملية التمويل.

وأضاف أن المواطن الذى كان يذهب إلى البنك للحصول على تمويل البناء الذاتى والبنك غير جاهز، وأصبح صندوق التنمية العقارية الآن يؤدى دور حلقة الوصل بينه وبين البنك ليسهل هذه العملية، مشيراً إلى أنه بلغ إجمالى عدد المتقدمين للحصول على التمويل المدعوم (بناء ذاتى وشراء جاهز) نحو (7469 مستفيداً) منهم 2686 تمت الموافقة على تمويلهم.

وأشار إلى أن إجمالى عدد من تمت الموافقة على منحهم قروض تمويل سكنى منذ شهر فبراير 2017 حتى الآن (30800 مستفيد) وذلك عبر برنامج التمويل المدعوم.

وأكد التزام صندوق التنمية العقارية بتغطية كامل أرباح التمويل بنسبة 100% للمستفيدين من أصحاب الدخل الشهرى 14 ألف ريال وأقل من ذلك، على أنه سيتم إيداع الدعم شهرياً فى حساب المستفيد، وأما من هم أعلى من 14 ألف ريال فسيدعمهم الصندوق طبقاً لحاسبة الدعم، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة، على أن لا يقل الدعم عن نسبة 35% من إجمالى أرباح التمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى