الأخباررئيسى

«التنمية المحلية»: 6 مليارات جنيه حجم استثمارات 4 مناطق صناعية بسوهاج وقنا

كتبت: تقى أيمن

قالت وزارة التنمية المحلية، إن برنامج تنمية صعيد مصر الذي يتم تنفيذه في محافظتي «سوهاج وقنا»، يعمل على تحسين بيئة ومناخ الأعمال للمستثمرين وتطوير، وترفيق المناطق الصناعية وتنمية التكتلات الاقتصادية الإنتاجية ذات الميزة التنافسية، وذلك بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة.

استثمارات المناطق الصناعية بسوهاج وقنا

أضافت الوزارة، أن برنامج تنمية صعيد مصر «سوهاج – قنا» عمل على ترفيق وتحديث 4 مناطق صناعية بمحافظتي سوهاج وقنا بإجمالي استثمارات تُقدر بنحو 6 مليار جنيه للمناطق الصناعية الأربع بالمحافظتين، كما تم إعداد خطة لتنفيذ 4 تكتلات اقتصادية بمحافظتي سوهاج وقنا وجاري إعداد خطة العمل لـ 4 تكتلات جدد بالمحافظتين بالإضافة إلى أربع تكتلات بمحافظتي أسيوط والمنيا.

كما أوضحت الوزارة، أنه في شهر نوفمبر 2020 بدأ البرنامج بمحافظة سوهاج من خلال انشاء مشروع المنطقة الصناعية غرب جرجا، والذي تبلغ تكلفته نحو 1.8 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه في يونيو 2023، فيما تبلغ تكلفة مشروع إنشاء المنطقة الصناعية غرب طهطا نحو 1.8 مليار جنيه.

وفيما يتعلق محافظة قنا، يجرى تنفيذ مشروع إنشاء المنطقة الصناعية بكلاحين، حيث بدأ المشروع في ديسمبر 2020 ومن المقرر الانتهاء منه في يونيو 2023، بتكلفة 1.2 مليار جنيه، كما يجرى في نفس الوقت تنفيذ مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الهو، بتكلفة 1.2 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها أيضا في يونيو 2023.

كذلك أشار وزارة التنمية المحلية، إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر أنتج عدد من الممارسات والأدوات و التي يمكن تعميمها في الفترة المقبلة وعددها 7 ممارسات.

إقرأ أيضًا.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية في أسيوط 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى