الأخباربنوكرئيسى

«الجارحي» للحديد والصلب تستحوذ على شركة تابعة لـ «أبو ظبي الإسلامي- مصر»

كتب: مجدي درباله

نجحت مجموعة الجارحي للحديد والصلب في إتمام صفقة الاستحواذ على شركة الوطنية للزجاج والبلور، التابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، الذي يرأسة تنفيذياً محمد علي.

وأظهرت نتائج المنافسة استجابة 13.3 مليون سهم فى الوطنية للزجاج والبلور إلى عرض شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة لمجموعة الجارحي بسعر 2.25 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 30 مليون جنيه تقريباً.

كما نجح الجارحي فى الاستحواذ على الوطنية للزجاج والبلور بعد منافسة قوية من بعض الشركات، وكانت شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة لمجموعة الجارحي قد رفعت السعر الذي تقدمت به في مطلع مارس 2022 والبالغ 1.35 جنيه للسهم، ليصل إلى 2.25 جنيه في 6 أبريل بعد دخول شركة قنديل للزجاج بعرض أعلى.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على رفع سعر العرضين ومد فترة سريانهما أمام حملة الأسهم لمدة 10 أيام إضافية انتهت في يوم واحد (20 أبريل)؛ حيث تسمح قوانين سوق المال المصري للشركات المتقدمة للاستحواذ على أخرى، بتقديم عرض شراء بسعر أعلى، ما لم تمر 5 أيام عمل على آخر عرض منافس لها، وهو ما قامت به مجموعة الجارحي فى اللحظات الأخيرة.

يذكر أن مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، تعهد لصغار المساهمين في شركة الوطنية للزجاج والبلور بضمان فارق السعر عن العرض المنافس في السوق الحرة (15 قرشاً للسهم) فى حالة الاستجابة لعرض مجموعة الجارحى؛

حيث يبلغ سعر العرض المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية 2.25 جنيه للسهم، وينافسها شركة قنديل للزجاج بسعر 2.40 جنيه للسهم بفارق 15 قرشاً للسهم وفقاً لآخر عروض منشورة على شاشة التداول بالبورصة؛ حيث تسمح عروض الشراء الإجباري المستحدثة في قانون سوق رأس المال لحماية حقوق المساهمين وحملة الأوراق المالية الآخرى بحيث يتم تمكينهم من حرية الاختيار بين البقاء فى الشركة أو بيع الأوراق المالية التى يملكونها لمن يرغب فى الاستحواذ حتى لا يكونوا مجبرين على الرضوخ لقرارات الطرف المستحوذ.

أكد محمد الجارحي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن مجموعته عكفت طوال العام الماضي على أعمال الفحص النافي للجهالة قانونيًا وماليًا وفنياً؛ للتحقق من جميع الافتراضات والمعطيات الخاصة بعملية الشراء، بما يؤمن مستوى ملائمًا من الثقة والارتياح لكلتا الشركتين.

وتعهد “الجارحي” بعدم الاستغناء عن العمالة في الشركة الوطنية للزجاج والبلور، خلال السنة الأولى على الأقل، والحفاظ على حقوق العاملين وكل مزاياهم، وكذلك عدم وجود نية في بيع الأسهم المستحوذ عليها، خلال السنة الأولى من تاريخ الشراء، بجانب عدم وجود نية لاندماج الشركة المستهدفة بالعرض في شركات أخرى.

كما أشار “الجارحي” إلى تعهد شركة الوحدة للتنمية الصناعية بشراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الماثل المشار إليه خلال 3 أشهر من تاريخ تنفيذه، وذلك فور إخطار أي مساهم يرغب في بيع أسهمه.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى