الأخباررئيسىملفات وتقارير

“الجمارك” تعدل رسوم الوارد فى اتفاقيتين تجاريتين

أعلنت مصلحة الجمارك بيان اتفاقيات رقم 1 لسنة 2020 الصادر من الإدارة العامة للإتفاقيات والتعاون الدولي بالإدارة المركزية للتعاون الدولى بقطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك، والذى ينص على أنه فى ضوء الترتيبات المقررة ببروتوكول كلا من ( إتفاقية منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الإفتاء وإتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية وتركيا ) إعتبارا من 2020/1/1 يتم تطبيق الآتى:
أولا إتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الإفتاء المنتجات المدرجة فى الفئة (د) يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%.
ثانيا إتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية وتركيا المنتجات المدرجة فى القائمة (4) يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%.
عقدت الجولة العاشرة من مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الافتا خلال الفترة 28-31 اكتوبر 2006 بالقاهرة وتم خلال هذه الجولة الاتفاق على الصيغة النهائية للاتفاق, وتم توقيع الاتفاق فى 27 يناير2007 بدافوس.
أولاً : المزايا المتوقعة من إبرام وتنفيذ اتفاق تجاره حرة مع دول الافتا: بالإضافة إلي دعم العلاقات التجارية مع دول الافتا (سويسرا-النرويج-ليختشتاين- ايسلندا)
القائمة الرابعة (السيارات):
–  يبدأ التخفيض الجمركي مع بدء العام السادس من دخول الاتفاق حيز النفاذ وتحرر بالكامل فى العام الخامس عشر من دخول الاتفاق حيز النفاذ.
–  وهي تحتوي علي السيارات تامة الصنع وبعض أنواع المحركات والمولدات كهربائية و التي تم نقلها من القائمة الثانية إلي القائمة الرابعة بناء علي متطلبات اتحاد الصناعات.
https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى