الأخبارحوادث وقضايارئيسى

الحجز الإدارى على المنشآت السياحية ممنوع حتى نهاية أزمة كورونا

أبلغت وزارة السياحة  اتحاد الغرف السياحية من خلال خطاب رسمى، عدم توقيع الحجز الإدارى على المنشآت الفندقية والسياحية المتعثرة لحين انتهاء الأزمة الحالية وتأثير فيروس كورونا على الحركة السياحية.

قال وحيد عاصم عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إن القرار يأتى ضمن مجموعة من القرارات التى صدرت مؤخرا من مجلس الوزراء منها مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 31 ديسمبر 2020 بنفس الضوابط السابقة، وتنفيذ برنامج جديد لتحفيز الطيران من يناير حتى أبريل 2021.

أشاد “عاصم” بالدعم غير المسبوق الذى تقدمه الحكومة للقطاع السياحى فى تلك الأزمة الممتدة، لافتا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات ممتدة حتى أبريل 2021 لدعم تنشيط السياحة خلال الموسم السياحى الشتوى.

أوضح أنه تم مد الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021، وذلك استمرارا للموافقة السابقة والتى كانت تنتهى فى 31 أكتوبر2020، تشجيعا للسائحين للقدوم الى مصر، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

و جرى تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا (20% على الخدمات الأرضية و 50% على رسوم الهبوط و الإيواء) فى المطارات الكائنة فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل 2021، وانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة حتى شهر ديسمبر 2020.

وتجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، وذلك استمرارا للإرجاء الذى كان قد منحه مجلس الوزراء حتى سبتمبر الحالي.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى