أهلاويعالم الرياضةملفات وتقارير

الحصاد الرياضي أمس … مصر بطلًا ليد أفريقيا، والأهلي يعبر عبر قنطرة الترجي التونسي في دوري الأبطال وليفربول يقع في فخ التعادل في كأس انجلترا

شهد يوم أمس الأحد أحداث رياضية هامة منها استطاع المنتخب المصري لكرة اليد الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على منتخب تونس على أرضه في ملعب «رادس» بنتيجة 27 هدف مقابل 22 هدف للمنتخب التونسي.

كذلك استطاع النادي الأهلي لكرة القدم الفوز على نادي النجم الساحلي التونسي بهدف مقابل لاشئ ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ليصبح رصيد الأهلي في البطولة 10 نقاط حققها من 5 مباريات، وبذلك يكون متصدر المجموعة الثانية حتى الآن بقارق هدف عن الهلال والنجم الساحلي.

منتخب اليد يحصد بطولة أمم أفريقيا من تونس على أرضه

https://streamable.com/ms358

حصد المنتخب الوطني المصري لكرة اليد، أمس الأحد، لقب النسخة 24 لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على منتخب تونس بنتيجة 27 مقابل 22، وكانت المباراة قد أقيمت على ملعب «رادس» ووسط جماهير المنتخب التونسي.

اللقب السابع لمنتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد ويتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020

ويعد حصول منتخب مصر لكرة اليد أمس، على لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد ، بعد فوزه على منتخب تونس، هو اللقب السابع في تاريخ المنتخب القاري، كذلك يعد بطاقة تأهل للمنتخب مباشرتًا إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وتعد مواجهة منتخب مصر مع منتخب تونس أمس هي المواجهة التاسعة بينهما، وقد استطاع المنتخب المصري الفوز في 6  مواجهات، بينما فاز المنتخب التونسي في 5 مواجهات.

يذكر أن نسخة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد والتي اقيمت في تونس هذا العام، والتي تحمل رقم «24»، تميزت بطبيعة خاصة عن النسخ الماضية، حيث شارك فيها 16 منتخبًا، وشهدت البطولة كذلك تأهل 6 منتخبات أفريقية إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد بمصر عام 2021، ومن خلال تلك البطولة حصلت مصر على بطاقة تأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

الأهلي يعزز صادرته للمجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم

https://www.youtube.com/watch?v=TYZZJtUsHBw

على صعيد أخر استطاع نادي الأهلي الفوز على ضيفة النجم الساحلي التونسي مساء أمس الأحد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستاد السلام بالقاهرة، ضمن مباريات الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بهدف واحد مقابل لاشئ سجله جونيو أجاي في الدقيقة 32 من عمر شوط المباراة الأول.

وبهذا الفوز عزز الأهلي صدارته للمجموعة الثانية في البطولة بفارق نقطة عن منافسية الهلال السوداني والنجم الساحلي.

وسيكون أمام الأهلي الفوز أو التعادل مع نادي الهلال السوداني في المباراة التي ستجمع بينهما يوم السبت القادم في السودان، ليضمن تأهله للجولة المقبلة من البطولة.

  • وجاء ترتيب الأهلي بعد الفوز أمس، في المركز الأول برصيد 10 نقاط من 5 مباريات قدمها، فاز فيها بثلاثة مباريات، وتعادل في مباراة أمام بلاتنيو، وهزم في مباراة واحدة.

  • فيما يحتل الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 5 مباريات قدمها.

  • كذلك يحتل النجم الساحلي التونسي المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 5 مباريات قدمها.

وبذلك يكون نادي بلاتينيوم الزيمبابوي في ذيل المجموعة برصيد نقطة واحده حققها من التعادل مع الأهلي.

ليفربول يتعادل مع مضيفه شروزبوري في بطولة كأس انجلترا

تعادل فريق ليفربول الإنجليزي مع مضيفه فريق شروزبوري بنتيجة 2 – 2 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأحد على ملعب مونتكومري ميداو، ضمن مباريات الدور الـ 32 لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

https://www.youtube.com/watch?v=4S2HMLYUyDg

وبهذه النتيجة يلعب الفريقين مباراة إعادة لاحقة، على ملعب أنفيلد، وقد ضم ليفربول بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في ظل غياب ساديو ماني.

فيما علقت الصحف الأوروبية صباح اليوم الأثنين على خبر تعادل ليفربول أن محمد صلاح لم ينقذ فريقه من التعادل وبالتالي قد وقع الفريق في فخ التعادل مع  فريق شروزبوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى