الأخبارخدماترئيسىصحة

الحكومة المصرية تستهدف إتاحة 30 مليون كمامة شهريًا لتلبية احتياجات السوق

بحثت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، كيفية تلبية احتياجات السوق المحلي من الكمامات المصنوعة من القماش وفقًا لمعايير واشتراطات الجودة التي اعتمدتها الوزارة ووزارة الصحة‎ وبأسعار في متناول المواطن البسيط، في ظل قرار الحكومة ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا، وقالت إن الحكومة تستهدف إتاحة نحو 30 مليون كمامة شهريًا لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وعقدت الوزيرة، أمس، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بحضور اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، وعدد من قيادات الوزارة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تدبير احتياجات الدولة من الكمامات المصنوعة من القماش وإمكانات الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع وتشغيل الطاقات المتوقفة.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة البدء في عملية الإنتاج حيث سيتم تصنيع 8 ملايين كمامة من القماش كمرحلة أولى وتوريدها للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بهدف توفيرها لكل جهات الدولة.

وقالت جامع، إن الصناعة المصرية تمتلك فرصة كبيرة لتكون مركزًا رئيسيًا لتصنيع الكمامات القماش خاصة في ظل الطلب العالمي المتزايد على هذه النوعية من الكمامات، حيث تتوافر في مصر كل عناصر الإنتاج وهو الأمر الذي يتيح زيادة معدلات الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي أولًا وتصدير الكميات الفائضة للأسواق الخارجية. وذكرت أن الكمامات الموجهة للسوق المحلي سيتم إنتاجها بنفس مواصفات المنتجات المخصصة للتصدير.

وقال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، إن الطلب سيتزايد على الكمامات خلال الفترة الحالية لمعدلات غير مسبوقة باعتبارها ستكون أسلوب حياة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد ممثلو قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة استعدادهم لتلبية احتياجات الدولة من الكمامات المصنعة من القماش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى