الأخباررئيسى

«الحكومة» تتخذ قرارات هامة لعودة الحياة تدريجيًا وتخفيف قيود أزمة كورونا

كتبت: دنيا عبدالله

اتخذت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات هامة في خطوة لعودة الحياة تدريجيًا، إلى طبيعتها اعتبارًا من السبت المقبل، وتخفيف القيود التي كانت مفروضة على المواطنين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد بمقر مجلس الوزراء، اليوم، على أن يتم تطبيقها اعتبارا من السبت المقبل، وتمثلت تلك القرارات فيما يلى:

  • إعادة فتح المطاعم والمقاهي من السبت المقبل مع تشيغلها بطاقة استيعابية تبلغ نسبتها 25%، وغلق المطاعم الساعة التاسعة مساء، والمقاهي الساعة 10، مع منع تقديم الشيشة.
  • تخفيف ساعات حظر التجوال من الساعة 12 منتصف الليل وحتى الساعة الرابعة صباحا، مع إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات اليومية عدا صلاة الجمعة، والنوادي والكنائس، مع الالتزام بالتدابير الاحترازية، وفرض عقوبات على المخالفين، مشيرا إلى استمرار غلق قاعات المناسبات، والأعراس، ودور العزاء، مع استمرار إغلاق الشواطئ والحدائق العامة ودراسة فتحها في مرحلة لاحقة.

واوضح رئيس الوزراء إننا سنتابع مراجعة كافة هذه الإجراءات وتقييمها في حالة تزايد الإصابات بكورونا، مشيرا إلى أن الدولة تتجه للفتح التدريجي لكافة القطاعات التي توقفت في الفترة الماضية وتأثرت بشدة بسبب تداعيات كورونا.

واضاف إن 3.5 مليون مواطن يعملون في المطاهم والمقاهي تأثرت معيشتهم بسبب الوقف، وكان لابد من إعادة العمل في كل تلك القطاعات مع ضرورة التشديد على المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء» يعلن دمج وإصلاح هياكل عدد كبير من هيئات ومؤسسات الدولة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى