حوادث وقضايا

“الحكومة” تكشف حقيقة إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة

   كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن صدور قراراً بإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة، وذلك بعد التواصل مع التضامن الاجتماعي.

وأكدت وزارة التضامن أنه لا صحة لإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار تأدية الخدمة العامة للشباب من الجنسين سواء خريجي الجامعات أو المعاهد العليا باعتبارها واجب وطني، وذلك وفقاً للقانون رقم 76 لسنه 1973، حيث يعد تحديد الموقف من الخدمة العامة- سواء بالتأدية أو الإعفاء- من مسوغات تعيين الخريجين، باستثناء المؤهلات التي لها تكليف من وزارة الصحة.

و تستغرق الخدمة العامة 12 شهراً للحصول على شهادتها، وبلغ عدد المكلفين على مستوى المديريات ( 169.537 ) مكلفاً / مكلفة موزعين على الجهات والهيئات الإدارية والوزارات المختلفة بواقع (32) مجالاً.

و تتضمن مجالات التكليف فى الجهاز الإداري للدولة عددًا من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” كما يتم توزيع المكلفين على الجهات الإدارية للدولة والجهات الشريكة، مثل “العدل-الصحة – التربية والتعليم – البنوك- التموين- التأمينات – المدارس – قصور الثقافة- النيابة العامة” والمجالات الأخرى طبقًا لاحتياجات كل محافظة.

هذا بجانب العمل بمبادرات وبرامج الوزارة منها برامج وعى وفرصة وتكافل وكرامة، ويجرى التكليف من خـلال دفعتين سنويًا لخريجي الجامعات دور أول ودور ثانـي يصدر بها قرار من الوزارة، ولا يوجد أي رسوم للاشتراك في الخدمة العامة، ويتم توفير النماذج والشهادات الخاصة بالخدمة العامــة مجاناً.

نرشح لك :رئيس بنك البركة: إطلاق مبادرات لدعم تمكين المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى