الأخباررئيسىملفات وتقارير

“الخفاش”.. ليست مجرد رواية بل تأريخ لخيانة جماعة الإخوان المسلمين

الفريق محيي يحتفي بـ "الخفاش" وينظر لها بالأعجاب

كتب: مجدي درباله

أثارت رواية “الخفاش أوراق السيد عمرو السرية” ردود فعل واسعة بين عدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن السياسي خلال مرحلة مرت بها مصر.

ولاقت رواية “الخفاش” للمؤلف صموئيل العشاي، إشادة القراء، نظراً لمناقشتها خطورة تنظيم الإخوان، وذلك في قالب أدبي حافل بالمعلومات.

يرصد المؤلف طريقة بناء جهاز مخابرات الإخوان الذي يعرف تاريخياً باسم التنظيم الخاص، وطرق التخفي والانتشار وجمع المعلومات ونشر الشائعات في كل مكان بنفس الأساليب، إضافة إلى كيفية وصول التنظيم إلى حكم مصر ودوره في أحداث 25 يناير.

الكاتب الصحفى صموئيل العشاى

كما أحتفي الفريق محيي الوسيمي رئيس هيئة الأمن القومى الأسبق، برواية الخفاش أوراق السيد عمرو السرية، واستقبل الكاتب الصحفى صموئيل العشاى بمنزله بالقاهرة، يوم عيد الأضحي ووصف الرواية بأنها عمل وطنى هام ينظر لها بعين الإعجاب.

وقال “الوسيمى” طالعت رواية الخفاش قبل النشر، وجدتها رواية معلوماتية تحكى مجموعة من الأحداث بطريقة سهلة وبكلمات بسيطة تصل بشكل سريع للقراء البسطاء، وأعجبت بفكرة طباعة نسخة شعبية في ذكرى رحيل السيد عمر سليمان من الرواية، وأري أنها فكرة تروق للكثيرين ممن يحبوا هذا الرجل العظيم.

فيما أكد صموئيل العشاي أنه ذهب الى الفريق محيي، لتهنئة بعيد الأضحي الذي يتزامن هذا العام مع الذكرى التاسعة لرحيل اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والذي اختير فيه أن يقدم لمحبي الجنرال نسخة شعبية من الرواية التي تحكي تفاصيل تهم القارئ المصري والعربي.

أضاف “العشاى” أنه هنئ السيد محيي البطل القومى الكبير بحلول عيد ميلاده بعد أيام، بعد أن قدم مسيرة حافلة من العطاء والأستاذية لأجيال من الأبطال الذين خدموا الوطن وحرسوا الأرض والعرض، وأصبحوا أسياد العالم في مجال عملهم.

وتتحدث الرواية عن صحفي يقرر إجراء تحقيق استقصائي عن أخطر تنظيم في العالم، وخلال قيامه بهذا التحقيق يقابل مجموعة من “رجال المعلومات” وهي كلمة تطلق على الصحفي والباحث وعالم الاجتماع وأي شخص يجمع معلومات، للمساعدة وإمداده بالوثائق اللازمة، ليكتشف أننا أمام أخطر جماعة عبر التاريخ”.

ولاستكمال التحقيق، يسافر الصحفي للقاء رئيس التنظيم الدولي، ثم يكشف أن الأخير على اتصال بأجهزة مخابرات عديدة حول العالم،

وأشار الكاتب الصحفى صموئيل العشاى، إلي أن “الخفاش” تسرد تفاصيل حصول التنظيم الدولي على موافقات تلك الأجهزة، وكيف وضعوا لهم سبل التجهيز لثورة 25 يناير.

كما تسعى رواية “الخفاش أوراق السيد عمرو السرية” لمعرفة كيف ساعدت أجهزة المخابرات في أكثر من دولة جماعة الإخوان للوصول إلى حكم فى مصر.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى