الأخباررئيسىصحة

الدكتور عادل خطاب: ارتداء الكمامة الطبية شرط تفادي الإصابة عند الخروج من المنزل

قال الدكتور عادل خطاب، استاذ الأمراض الصدرية بكلية طب جامعة عين شمس، وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن ارتداء الكمامة الطبية شرط اساسي لخروج المواطنين للعمل والأماكن العامة لضمان سلامتهم ولحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد استاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، خلال لقاءه في برنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر الفضائية المصرية، أن الكمامات الطبية تساهم بشكل كبير في منع انتقال عدوى كورونا بين المواطنين، وهى متوافرة بمنافذ القوات المسلحة بأسعار بسيطة.

وبين الدكتور عادل خطاب، خلال اللقاء كيفية ارتداء الماسك الطبي «الكمامة» بشكل سليم لضمان سلامة وصحة المواطن، موضحًا، أنه على المواطن قبل ارتداء الكمامة غسل يديه جيدًا بالماء والصابون والمظهرات، وعدم وضع يده عليها من الأمام لتفادي الإصابة.

وأوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن الكمامة لا تستخدم مرة آخرى بعد نزعها من على الوجه، حيث يتم وضعها لمرة واحدة فقط ويتم التخلص منها بشكل أمن لمنع الإصابة.

وكشف خطاب، خلال اللقاء أن هناك أشخاص قد يكونوا حاملين لفيروس كورونا، ولا تظهر عليهم أعرض وهم الأكثر خطرًا، والأكثر نقلًا للفيروس، لذلك نصح استشاري الأمراض الصدرية بالحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بالاجراءات الاحترازية والجلوس في المنزل وعدم الخروج في حالة ظهور أي أعراض أو الخوف من الإصابة.

وفي النهاية قال استشاري الأمراض الصدرية، إنه في حالة ارتداء جميع المواطنين للكمامة الطبية أثناء التواجد في الأماكن العامة وأماكن العمل ستكون نسبة الإصابة 0%.

اقرأ أيضًا.. استشاري امراض صدرية: تخفيف القيود والاجراءات الاحترازية مرهون بوعي المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى