الأخبارملفات وتقارير

الدولار ينخفض مع تفاقم نزاع تجارى بين الصين والولايات المتحدة

انخفض الدولار الأمريكى اليوم الاثنين مواصلا الهبوط أمام الين اليابانى لثالث جلسة على التوالى، مع قيام الصين بفرض رسوم جمركية إضافية على منتجات أمريكية فى تصعيد لنزاع تجارى بين أكبر اقتصادين فى العالم.

وكانت أحجام التعاملات ضعيفة مع إغلاق الأسواق الأوروبية اليوم فى عطلة عيد القيامة.

وقالت وزارة المالية الصينية إن بكين فرضت رسوما جمركية إضافية تصل إلى 25% على 128 من المنتجات الأمريكية ردا على الرسوم الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم.

وقال باريش أبديايا مدير استراتيجية العملات فى أموندى بايونير أسيت مانجمنت فى بوسطن “الين والفرنك السويسرى هما الفائزان الحقيقان”.

وبشكل عام، ينظر إلى العملتين اليابانية والسويسرية على أنهما من الأدوات الاستثمارية الآمنة، وكثيرا ما تصعدان على حساب الدولار فى أوقات التوترات الجيوسياسية والمالية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذى يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات منافسة، 0.1 % إلى 90.034 فى أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكى متراجعا عن أعلى مستوى فى أسبوع البالغ 90.178 الذى سجله يوم الخميس الماضي.

وتراجعت العملة الخضراء 0.3 % مقابل العملة اليابانية إلى 105.90 ين بعد أن صعدت أكثر من 1.5 % الأسبوع الماضى فى أكبر زيادة أسبوعية منذ سبتمبر أيلول 2017 .

وتراجع اليورو 0.16 % أمام العملة الأمريكية إلى 1.2301 دولار متضررا من حذر عام فى السوق وسط موجة مبيعات فى الأسهم الأمريكية.

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى