الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

الدول العربية تعزي مصر في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

كتبت: تقى أيمن

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من برقيات التعزية في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج الذي وقع أمس، وأسفر عن 185 حالة إصابة و 19 حالة وفاة، حتي الأن.

 

السعودية

تقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، بالتعازي للرئيس «السيسي» في حادث تصادم قطاري بمحافظة سوهاج.

قال العاهل السعودي:” علمنا بنبأ حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”.

 

الإمارات

أرسل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تعزية إلى الرئيس “السيسي”، رئيس مصر الشقيقة في ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة سوهاج بصعيد مصر.

 

قطر

بعث الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، برقية تعزية إلى الرئيس “السيسى”، في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” تغريدة الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، وجاء فيها: “سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، في ضحايا حادث تصادم قطارين في مدينة سوهاج، متمنيا سموه للمصابين الشفاء العاجل”.

 

البحرين

بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى «السيسي» في ضحايا حادث قطاري سوهاج بصعيد مصر.

أعرب العاهل البحريني في البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لرئيس وشعب مصر وأسر الضحايا، سائلاً المولى العلي القدير أن «يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه».

الكويت

أرسل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، برقية تعزية إلى الرئيس «السيسي» عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب سوهاج ، “سائلاً الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع مغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية”.

تركيا

قدمت الخارجية التركية، التعازي لمصر وشعبها، في ضحايا حادث قطاري محافظة سوهاج الأليم.

قال بيان نشرته وكالة الأناضول: “تلقينا نبأ ببالغ الأسى عن وقوع ضحايا في تصادم قطارين اليوم بمحافظة سوهاج بمديرية طهطا في مصر”.

وعبر البيان عن تعازيه “لأبناء مصر الصديقين والشقيقين وعائلات الفقيد” ، متمنياً “رحمة الله على من فقدوا أرواحهم في الحادث ، والشفاء العاجل للمصابين”.

باكستان

تقدمت باكستان بخالص التعازي لحكومة وشعب مصر في خسائر الأرواح والإصابات في حادث تصادم قطار سوهاج.

ذكر بيان صادر عن الخارجية الباكستانية: “تتضامن باكستان مع مصر الشقيقة في ساعة الحزن هذه، وندعو الله بالرحمة من أجل أرواح الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين في الحادث. كما نتمنى أن يمنح الله عز وجل الصبر والسلوان لأهالي الضحايا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى