أسواق المالرئيسى

الذهب يصعد عالمياً 0.4% اليوم مع تخلي الدولار عن مكاسبه.. هل يواصل الإرتفاع؟

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مدعومة بعمليات شراء بعد الانخفاض الحاد الذي شهدته في الجلسة السابقة وتوقف ارتفاع الدولار وذلك على الرغم من أن رفع سعر الفائدة الوشيك من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي حد من جاذبية الذهب.

أسعار الذهب اليوم

فيما ارتفعت XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي اليوم في حدود 10 دولارات إلى مستويات 1,654.12 قبل أن تقلص جانبًا من تلك المكاسب نزولاًا إلى مستويات 1,650.06 بارتفاع في حدود 0.4%.

كما ارتفعت العقود الأجلة للمعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم في حدود 6.5% دولار أو ما يعادل 0.38% إلى مستويات 1655 دولار للاوقية بعدما وصلت في وقت سابق إلى مستويات قرب الـ 1660 دولار للأوقية.

وفي المقابل من ارتفاعات الذهب فقد عززت تراجعات مؤشر الدولار من تلك التراجعات حيث نزل المؤشر القوي مقابل سلة من العملات الرئيسية عن روة 20 عام إلى مستويات قرب 113 نقطة.

كما انخفض مؤشر الدولار قليلا إلى مستويت 112.8 نقطة قبل أن يقلص خسائره ليصل إلى مستويات 113.1 نقطة مقابل سلة من العملا الرئيسية خلال هه اللحظات من تعاملات اليوم.

أسعار العملات

يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع ارتفاع اليورو صاحب الوزن النسبي الأكبر في المؤشر والي يستحوذ على 56% من مؤشر الدولار، حيث ارتفع الان 0.2% إلى مستويات 0.9737.

وزاد الاسترليني وسط أنباء عن دعوات بالمطالبة باستقالة ليز ترس رئيسة الوزراء البريطانية ليقفز أكثر من 1%، بينما ارتفع الدولار الاسترالي 0.7% إلى مستويات 0.62.

أشارت تقارير اقتصاديه اليوم إلى أن أسعار الذهب عمقت خسائرها لأكثر من 28 دولارًا عند نهاية تعاملات يوم الجمعة ، وسط تزايد التوقعات حيال إقرار زيادة كبيرة من قبل الاحتياطي الفيدرالي بمعدل الفائدة الأمريكي.

وتعرض المعدن النفيس لضغوط قوية إثر الاتجاه الصعودي في أداء الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، مسجلاً خسائر أسبوعية حادة تتجاوز 60 دولارًا.

خسائر الذهب الفترة الأخيرة

وفي يوم الجمعة الماضي انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبرعند نهاية تعاملات اليوم بنسبة 1.7% أو ما يعادل 28.1 دولارًا، مسجلًا 1648.9 دولارًا للأوقية.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، فقد الذهب نحو 3.5% من قيمته، ما يعادل 60.4 دولارًا، وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.3% أو ما يعادل 21.83 دولارًا، ليصل إلى 1644.54 دولارًا للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى