أسواق المالرئيسى

الذهب يستعيد بريقه عالميًا اليوم ويرتفع 0.2%.. ويفقد نحو 25 جنيهًا في السوق المحلي

كشف تقرير حديث لوكالة «رويترز»، أن أسعار الذهب ارتفعت عالميًا اليوم الأربعاء بنحو 0.2%، مدعوما بتراجع الدولار إذ ركز المستثمرون إلى حد كبير على كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول سعيا وراء أي مؤشرات على مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي، أما محليًا فقد هبطت أسعار الذهب بنحو 25 جنيهًا بختام تعاملات أمس الثلاثاء وهي الاسعار المتداولة مع بداية تعاملات اليوم

سعر الذهب عالميًا

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1752.95دولار للأوقية (الأونصة)، كما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1768.20 دولار، وانخفض مؤشر الدولار 0.2% مما يجعل السبائك أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

أوضح تقرير «رويترز»، أن الأنظار تتجه صوب  خطاب باول في معهد بروكينجز، اليوم، بحثا عن أي أدلة جديدة حول خطط مجلس الاحتياطي لرفع أسعار الفائدة العام المقبل. كما يترقب المستثمرون تقرير التوظيف في الولايات المتحدة الذي سيصدر الساعة 1315 بتوقيت جرينتش .

وقال إدوارد مير المحلل في إي.دي آند إف إن خطاب باول هو المحور الرئيسي للسوق.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 21.23 دولار، وزاد البلاتين 0.5% إلى 1007.75 دولار وارتفع البلاديوم 1.2% إلى 1855.25 دولار.

الذهب في السوق المصري

أما على الصعيد المحلي تداولت أسعار الذهب عند مستويات إغلاق أمس الثلاثاء، حيث تشهد أسواق الصاغة حالة من الهدوء مع تحول المشترين خلال الأيام الماضية إلى بائعين خلال الوقت الحالي من أجل جني الأرباح.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم مستوى 1668.5 جنيه، حيث خسر نحو 30 جنيهًا في 24 ساعة.

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم سعر 1460 جنيهًا، حيث خسر نحو 25 جنيهًا في يوم.

بينما سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء بلغ 1251.5 جنيه، بينما وصل سعر شراء جرام الذهب عيار 18 نحو 1234.25 جنيه.

فيما تم تداول سعر جرام الذهب اليوم عيار 14 عند 973.25 جنيه.

التوقعات المقبلة

وتشير توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، إلى تباين ما بين صعود وهبوط، حيث يرى بعض المختصين أن الأسعار ستدخل في حركة تصحيح خلال الفترة المقبلة مع تكهنات أسعار الفائدة التي سترتفع.

فيما يرى أخرون أن استمرار أزمة الصين والاتجاه نحو تعطيل الأنشطة وسياسة الإغلاق بسبب الجائحة ستؤدي إلى تراجع الإنتاج وعرقلة النشاط الصناعي ومن ثم تأثر أسواق المال، حيث يدفع ذلك إلى اللجوء إلى الذهب كملاذ آمن ومن ثم ارتفاع سعر الذهب عالميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى