أسواق المالرئيسى

الذهب يفقد 8 دولارات اليوم.. هل يسير المعدن النفيس في طريق التراجعات؟

انخفضت أسعار الذهب في العقود الآجلة في حدود 8 دولارات، اليوم الخميس، نزولا من قمة ثلاثة أشهر إلى مستويات دون الـ 1770 دولار للأوقية بتراجع في حدود 0.5%.

وكشفت تقارير اقتصادية، أنه في المقابل انخفضت الأسعار في XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم بالقيمة ذاتها صوب مستويات 1765 دولار للأوقية.

أشارت التقارير، إلى أنه يبدو أن حالة الارتباك والتقلبات العنيفة لا تزال تسيطر على الأسواق لليوم الثالث على التوالي، حيث تستمر لعبة تبادل الأدوار بين الذهب والدولار.

وما بين القمة والقاع، يبدو أن الذهب يسير في طريقه لتسجيل تراجعات خفيفة بعد جلستين يسودهما التذبذب رغم سقوط الدولار لأدنى مستوى في 3 أشهر دون مستويات الـ 106 نقطة.

تحركات الدولار الآن

أوضحت التقارير، أن مؤشر الدولار لا يزال يحوم قرب قاع الـ 3 أشهر حول مستويات 106 نقطة، وارتفع مؤشر الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، 0.15% إلى مستويات 106.4 نقطة.

وفي المقابل لا تزال سندات الخزانة الأمريكية تتحرك دون أعلى مستوياتها، بينما تسجل خلال هذه اللحظات تراجعًا في حدود 0.086 نقطة عند مستويات 3.718%.

كما انخفضت أسعار الذهب هامشيًا للجلسة الثانية على التوالي بنهاية تعاملات، أمس الأربعاء، مع ارتفاع الدولار الأميركي بعد السقوط لقاع 3 أشهر.

وكانت أسعار المعدن قد ارتفعت خلال الجلسة، بعد أن عزّزت بوادر تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الرهانات على زيادات أقل في أسعار الفائدة.

جاء ذلك بالتزامن مع تهدئة المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية، بعد تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن انفجار في بولندا.

في نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة بنحو 0.1%، ليصل إلى 1775.80 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3%، ليصل إلى 1772.88 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أول أمس الثلاثاء، على تراجع طفيف مع ارتفاع الدولار الأميركي بنسبة 0.2%، ليصل إلى 106.571 نقطة.

قال المحلل الإستراتيجي بالعملات في ديلي فوركس، إيليا سبيفاك: “لا يزال الذهب معلقًا إلى حد كبير على الاحتياطي الفيدرالي.. ويمكننا أن نرى الذهب نوعًا ما يستمر في الارتفاع منذ ارتفاع الأسبوع الماضي، لكنه لم يصعد بقوة”.

وأضاف: “لا داعي للقول، إن العوامل الجامحة، مثل موجات التصعيد في أوكرانيا، يمكن أن تتسبب في رد فعل الذهب”.

وقال جو بايدن، إن الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو يحققون في الانفجار الذي أسفر عن مقتل اثنين في بولندا، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أنه ربما لم يكن ناجمًا عن صاروخ أطلق من روسيا، كما نفت موسكو مسؤوليتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى