أسواق المالملفات وتقارير

الذهب يواصل تشبثه بكورونا عالميًا ويرتفع 9 دولارات

واصل الذهب تشبثه بالمخاوف المتزايدة لدى المستثمرين جراء فيروس كورونا عالميًا، وارتفعت أسعاره خلال تعاملات، اليوم الخميس، محققًا مكاسب بلغت نحو 9 دولارات، مع تبدد الآمال في قدرة السلطات الصينية في مواجهة ضحايا الفيروس المميت، ما دفع المستثمرين للاتجاه إلى الذهب باعباره أحد أهم الأصول الآمنة.

ولأن أخبار فيروس كورونا في تطور وتغير مستمر، فقد تراجعت شهية المخاطرة لدى المستثمرين، ليرتفع الطلب على الذهب كملاذ آمن.

فبعد أن غيرت السلطات الصينية في مقاطعة «هوبي» طريقة احتساب عدد الحالات المشتبه في إصابتها من الفيروس، صعد عدد ضحايا الفيروس إلى 1310 حالة وفاة وإصابة ما يزيد عن 48.206 ألف شخص في الصين حتى الآن.

رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي في أمريكا يؤكد ثقته في النظرة الاقتصادية الأمريكية

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي «جيروم باول»، في اليوم الثاني من شهادته بالأمس، من جديد ثقته في النظرة الاقتصادية الأمريكية، لكنه قال إنه يتوقع تأثيرات بسبب الفيروس.

وكان المركزي الأمريكي في وقت سابق قد ترك معدلات الفائدة دون تغيير في آخر اجتماع للسياسة النقدية، مستشهداً بالنمو الاقتصادي المعتدل وسوق الوظائف القوي.

كلك فقد سجلت موازنة الولايات المتحدة عجزاً بأكثر من توقعات المحللين خلال يناير/كانون الثاني الماضي مع ارتفاع المصروفات بأكثر من الإيرادات.

حيث أنه من المقرر الإفصاح عن بيانات التضخم في الولايات المتحدة وطلبات إعانات البطالة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

وقد ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنحو 0.4 بالمائة وهو ما يعادل 6.10 دولار ليصعد إلى مستوى 1577.70 دولار للأوقية.

كذلك ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 0.5 بالمائة أو ما يوازي 8.59 دولار ليصل إلى مستوى 1574.65 دولار للأوقية.

وتراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بأكثر من 0.1 بالمائة عند مستوى 98.908.

أسعار الذهب ارتفعت بشكل طفيف خلال تعاملات هذا الأسبوع

وارتفعت أسعار الذهب عالميًا، أول أمس الثلاثاء – بشكل طفيف – إلا أن انخفاض أسعار صرف الدولار أمام الجنيه قيدت من ارتفاعه، حيث هبط الدولار أمس لأدنى مستوى في 3 سنوات أمام الجنيه، وفق الأسعار المعنلة من قبل البنك المركزي المصري، حيث بلغ سعر الدولار 15.67 جنيه للشراء، و15.77 للبيع، منخفضًا 3 قروش مقارنة بأسعار الأحد،

وتحكم أسعار الذهب في مصر من حيث الصعود والهبوط «ثلاثة قواعد رئيسية» هى: (عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا والتغيرات التي تطرًا على سعر العملة الأمريكية)، وهى القواعد التي يتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر.

ولا تزال أمام الذهب فرصة قوية للصعود عالميًا إذا استمر تداوله أعلى المتوسط المتحرك البسيط لـ 10 أيام، بالقرب من 1.570 دولار الآن، وسيدفع ذلك الذهب نحو خط المقاومة التالي عند 1.589 دولار أي صعود قد يتعقبه هبوط تصحيحي ويمثل فرصة متجددة للمتداولين للدخول الذهب لديه فرصه للاختراق لو اخترقها المعدن ستفتح له الأبواب إلى 1.611 دولار أما للهبوط، يوجد لدينا دعم انخفاض 5 فبراير عند 1.548 لو وصلنا له سينضم للسوق مزيد البائعين، ليدفعوا السعر نحو 1.519 دولار.

اقرأ أيضًا:

تقرير.. الذهب يتشبث عالميًا بـ«كورونا».. ويستقر نسبيًا في مصر

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى