الأخباررئيسى

الرئيس الأمريكي: الأزمة المصرفية تنحسر والنظام العالمي «آمن»

قالت تقارير حديثه، نقلًا عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإن الأزمة المصرفية التي أعقبت انهيار بنكي سيليكون فالي وسيغنتشر في الآونة الأخيرة آخذة في الانحسار.

أوضحت التقارير، أن بايدن إلى طمأنة المستثمرين والمودعين بأن النظام المصرفي العالمي «آمن»، وذلك بعد أن خسرت الأسهم المالية مليارات الدولارات من قيمتها منذ انهيار المصرفين الأميركيين متوسطي الحجم خلال الأسبوع الماضي. وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، تعهد بايدن للأميركيين بأن ودائعهم في أمان، وعندما سئل عما إذا كانت الأزمة المصرفية قد هدأت، قال بايدن لصحافيين “نعم”.

أشارت التقارير، إلى أن جهات تنظيمية في كاليفورنيا كانت أغلقت بنك “سيليكون فالي” قبل أسبوع تقريبا وأسندت الوصاية القضائية على البنك إلى المؤسسة الاتحادية لتأمين الودائع. وكان هذا أكبر انهيار منذ “واشنطن ميوتشوال” خلال الأزمة المالية في 2008.

كما قالت مجموعة “إس.في.بي” المالية، وهي الشركة الأم للبنك، أمس الجمعة، إنها تقدمت بطلب لإعادة الهيكلة بموجب الفصل 11 من قانون الحماية من الإفلاس.

لفتت التقارير، إلى أن بنوك أمريكية كبرى ضخت ودائع بـ30 مليار دولار في بنك “فيرست ريبابليك” في اليوم السابق، وذلك لإنقاذ المصرف متوسط الحجم الذي اجتاحته الأزمة الناجمة عن انهيار “سيليكون فالي” و”سيغنتشر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى