الأخباررئيسى

الرئيس الأوكراني: مستمرون في الدفاع عن بلادنا رغم الوعود الروسية بتخفيف الهجمات

كتبت: أمل سعداوي

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده لن تقلل من جهودها الدفاعية رغم  الوعود الروسية بالتخفيف من هجماتها في بعض أجزاء البلاد.

وأضاف الرئيس الأوكراني: “لا يزال لدى الجيش الروسي إمكانات كبيرة لمواصلة الهجمات ضد دولتنا، لذلك نحن لا نقلل من جهودنا الدفاعية”.

أوضح: “يمكننا القول إن الإشارات التي نتلقاها من محادثات السلام التي تجري بين روسيا وأوكرانيا في مدينة اسطنبول إيجابية، لكنها لا يمكنها أن تتغلب على انفجارات القذائف الروسية في أرضنا”.

أشار الرئيس الأوكراني، إلى وجود تفاؤل بشأن المحادثات في تركيا. مُوضحًا أن أي اتفاق سلام لا يمكن أن يضر بالسيادة الأوكرانية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن لديها شبه تأكيدات على أن الهجوم العسكري الروسي قد فشل في تحقيق هدفه لتطويق العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال ميك سميث الملحق العسكري البريطاني في بيان: «التصريحات الروسية بشأن تقليص النشاط حول العاصمة كييف، والتقارير التي تشير إلى انسحاب بعض الوحدات الروسية من هذه المناطق، قد تشير إلى قبول روسيا الأمر الواقع بأنها قد فقدت زمام المبادرة في المنطقة الآن».

وتابع: «من المحتمل جدًا أن تسعى روسيا إلى تحويل القوة القتالية من الشمال إلى هجومها في منطقتي دونيتسك ولوهانسك في الشرق».

إقرأ المزيد.. رئيس أوكرانيا يطالب الناتو بزيادة أسلحته الهجومية ضد روسيا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى