الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي: 140 مليون جنيه صافي الأرباح بنهاية مارس 2022

كتب: مجدي دربالة

كشفت نتائج أعمال بنك الاستثمار العربي، بقيادة تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، عن تحقيق أداء قوي مدفوعًا بالتطورات التي شهدها بنهاية الربع الأول من عام 2022، ومن بينها عملية إعادة الهيكلة ودخول مستثمرين جدد على خلفية صفقة الاستحواذ التي تمت بنهاية عام ٢٠٢١، والتي شهدت دخول المجموعة المالية هيرميس القابضة كمساهم رئيسي بالإضافة إلى صندوق مصر السيادي. ومن ناحية أخرى، قام البنك بزيادة رأس المال ليصل رأس المال المدفوع الى 5 مليار جنيه مصري، إضافةً إلى تعيين فريق إدارة جديد للبنك، والذي سيقود البنك نحو النمو والتوسع.

نتائج أعمال بنك الاستثمار العربي بنهاية مارس 2022

وقد انعكس ذلك الأداء الجيد في ارتفاع صافي الأرباح إلى حوالي 140 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من عام ۲۰۲۲، مقارنةً بخسائر قدرها مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام السابق، مصحوبًا بارتفاع العائد على حقوق الملكية ليسجل 11% مقابل خسائر بواقع (0.2%) خلال نفس الفترة من العام الماضي. ومن ناحية أخرى، ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 41% ليصل إلى 341 مليون جنيه مصري خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنةً بحوالي 242 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

من جانبه أكد تامر سيف الدين، أن بنك الاستثمار العربي يحرص على المضي قدما فى خطط التحول الرقمي، وذلك بعد أن أصبح تطوير المنصة الإلكترونية للبنك ضرورة حتمية لدعم استقراره التشغيلي، إضافةً إلى تعزيز قدرته التنافسية في المستقبل وذلك في ظل الاتجاه العالمي لمنظومة الدفع الإلكترونية والتحول الرقمي للخدمات المصرفية وهو ما ساهم في إرساء دعائم عصر جديد للشمول المالي، إلى جانب تنمية العنصر البشري والذي يعد الاستثمار الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة للبنك.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى