الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لبنك QNB: خدمة المدفوعات اللحظية نقلة نوعية لتقليص التعاملات النقدية

بنك QNB الأهلي ينضم الى شبكة خدمة المدفوعات اللحظية

كتب: مجدي دربالة

أطلق بنك QNB الأهلي، بالتعاون مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، خدمة المدفوعات اللحظية تحت إشراف البنك المركزي المصري، تماشياً مع توجيهاته في دعم منظومة التحول الرقمي لتلبية احتياجات العملاء وتحقيق تطلعاتهم المصرفية.

خدمة المدفوعات اللحظية

وأوضح البنك في بيان له، أن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار استراتيجيته لتعزيز حصته في السوق المصرفية المصرية وسعيه ليكون دائماً الخيار الأول للعملاء حيث قام البنك بإطلاق عددا من الخدمات لعملائه من الأفراد حققت نتائج ملحوظة وملموسة في ارتفاع نسب الشمول المالي والتحول الرقمي، والتي ساهمت في تحقيق معدل نمو في تفعيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والموبيل البنكي تجاوز 50% ومعدل نمو في العملاء النشطين على الخدمات الإلكترونية يتخطى 66% ومعدل نمو في التحويلات الخارجية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والموبيل البنكي يتعدى 140%.

كما تتيح هذه الخدمة للعملاء إتمام عمليات التحويل المالي بين حساباتهم أو إلى حسابات أخرى في البنوك المشتركة بالخدمة بصورة فورية على مدار 24 ساعة يومياً وطوال أيام الأسبوع باستخدام التطبيق الخاص بشركة بنوك مصر INSTAPAY أو عن طريق القنوات الإلكترونية لـ QNB الأهلي “الإنترنت البنكي/ الموبايل البنكي”.
كذلك تسمح هذه الخدمة بتحويل الأموال إلى المحافظ الإلكترونية وكروت ميزة عن طريق الخصم المباشر من حساب العميل، مع سهولة الاستعلام عن الرصيد عبر كشف حساب مختصر تصدره البنوك المشتركة مباشرة للعميل بعد كل معاملة.

وتهدف خدمة المدفوعات اللحظية إلى الحد من التعاملات النقدية وتخفيف الضغط على الفروع، في الوقت الذي تعزز فيه ثقافة استخدام التكنولوجيا الرقمية في المعاملات المالية.

محمد بدير: خدمة المدفوعات اللحظية نقلة نوعية للتحول لمجتمع أقل اعتماداً على النقد

وبهذه المناسبة، قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، إن خدمة المدفوعات اللحظية طوال أيام الأسبوع وخلال العطلات الرسمية تمثل نقلة نوعية في دعم جهود التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد نظراً لما تقدمه من مزايا وسائل الدفع الإلكتروني والتطبيقات الرقمية.

كما ستساهم هذه الخدمة الجديدة في تطوير الخدمات المالية التي يقدمها البنك وجذب عملاء جدد، في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على دعم جهود البنك المركزي المصري وتوفير الخدمات الرقمية التي تسهل دمج العملاء في منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأضاف بدير، أن  QNB الأهلي بعد من أوائل البنوك الخمس في مصر التي سارعت في تفعيل خدمة المدفوعات اللحظية نظراً لما لها من أهمية في دعم المنظومة المصرفية الحديثة.

كما أنها تعكس البنية التحتية التكنولوجية المتطورة التي يمتلكها البنك والتي ساهمت في تعزيز ريادتنا في مجال الخدمات الرقمية وحلول الدفع المتطورة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى