حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسي يشكر العاملين بهيئة قناة السويس لجهودهم في حل أزمة السفينة الجانحة

كتبت: أمل سعداوي

وصل الرئيس السيسي، منذ ظهر اليوم الثلاثاء، إلى مقر هيئة قناة السويس لتفقد مركز التدريب البحرية والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس.

ووجه السيسي، الشكر والتقدير للهيئة لما بذلته من جهود كبيرة لحل أزمة السفية الجانحة، واستئناف حركة الملاحة البحرية.

قال الرئيس خلال كلمته ” متشكرين على الجهد اللي اتعمل، المنظر محترم يدل على خبرات وقدرات كبيرة، والاداء اكثر من مشرف، كنت متابع مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس كافة الخطوات”.

وتابع: “كنت مطمئن ان الامور ستنتهى بسلام وخير، الأزمة بتأكد ونوهت على دور كبير ومهم لواقع مهم عارفينه من زمان وهو دور قناة السويس”.

واستكمل حديثه: “في ظل الكلام عن طرق بدائل، لا ده مرفق عالمي للتجارة الدولية وترسخت في وجدان الصناعة العالمية، 12 أو 13% بيتنقل من عندنا، رب ضارة نافعة.

والأزمة بتقول أن قناة السويس قادرة وقوية واحنا لا نتوقف عن العمل، مصر تعمل جهود جبارة جداً احنا بنربط البحر الأبيض بالبحر الأحمر، مش هنقول هنعمل احنا هننفتح خلاص”.

كان “السيسي” قد كتب أمس، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصرة “تويتر”، ” لقد نجح المصريين في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعدة الأمور لمسارها بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

اقرأ أيضًا.. تحت شعار «شكراً للأبطال..قد التحدي».. بنك قناة السويس يهنئ “الهيئة” لنجاحها في تعويم الباخرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى