رئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إلى مقر احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف ، وتكريم عدد من علماء الدين.

وبدأ احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوى الشريف بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

كلمة الرئيس السيسي في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

وقال الرئيس السيسي، “نحتفل اليوم معا بذكرى مولد نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم الذى أرسى بالحكمة الموعظة الحسنة دعائم خالدة للإنسانية بأسرها، فاحتفالنا اليوم بذكرى مولد سيد الخلق ونبى الرحمة يستدعى كل معانى الرحمة في ديننا الحنيف ويذكرنا بأن شريعة الإسلام السمحة قامت على البناء لا الهدم تبيانا لقول الله وما أرسلنك إلا رحمة للعالمين”.

ووأضاف الرئيس السيسي، أن مقاصد الأديان قائمة على تحقيق مصالح البلاد ومنفعة العباد من خلال السماحة واليسر وليس التطرف والتشدد والعسر، مؤكدا أن قضية الوعى الرشيد وفهم صحيح الدين من أولويات المرحلة الراهنة في مواجهة أهل الشر الذين يحرفون معانى النصوص ويخرجونها من سياقها ويفسرونها وفق أهدافهم ويعتمدون على تفسيرات خاطئة لها مما يتطلب الاستمرار في المهمة والمسؤولية الثقيلة التي يقوم بها علماء الدين لتصحيح المفاهيم الخاطئة وتصويبها لنحمى المجتمع والدولة من مخططات التخريب.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن الإسلام يعتمد على التعايش السلمى بين الناس جميعا، مشيرا إلى أن بناء الوعى الرشيد يتطلب تضافر جهود المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية، من أجل بناء الشخصية السوية القادرة على مواجهة التحديات والتمييز بين الحق والباطل وبين الحقائق والشائعات وبين الوعى الحقيقي والزائف.

وقدم وزير الأوقاف، هدية تذكارية للرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، عبارة عن كتابين من أحدث إصدارات وزارة الأوقاف.

كلمة وزير الأوقاف في الاحتفال

وقال وزير الأوقاف في كلمته، إن الله بعث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق، مشددا على أن الترجمة الحقيقية تمكن فى اتباع سنته وحسن الاقتداء به ومن مكارم أخلاق النبى خلق الوفاء ورد الجميل.

وأضاف الوزير، أن الرسول عاد إلى مكة من الطائف في رجل مشرك “المطعم بن عدى”، وفى يوم بدر ومع المطالبة بإطلاق الأسرى فقال صلى الله عليه وسلم لو أن المطعم فيهم لأطلقت سراحهم إكراما له وردا لجميله يوم أن دخلت مكة في جواره.

كلمة شيخ الأزهر خلال الاحتفال

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في كلمته، إننا لا نحتفل اليوم بشخص بل نحتفل بتجلى الإشراق الإلهى على الإنسانية جمعاء وظهوره في صورة رسالة إلهية ختمت بها جميع الرسالات، مشيرا إلى أن انتشار الدين الإسلامي في العالم كان تحقيقا لمعجزة من معجزات النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

ووأضاف الطيب، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، أن بقاء الإسلام وخلوده أمر تولاه الله بنفسه وآراه لنبيه صلى الله عليه وسلم رأى العين وهو يشاهد مشارق الأرض ومغاربها، مضيفا: “لا نرتاب لحظة في أن الإسلام والقرآن ومحمد مصابيح إلهية تضئ على الأرض طريق الإنسانية وهي تبحث عن سعادتها في الدنيا والاخرة، وأن هذه المصابيح الثلاثة محفوظة بأمر الله..ولولا النبي محمد لبقيت الإنسانية كما كانت قبل بعثته في ظلام دامس وضلال مبين إلى يوم القيامة، فهو النور الذى يبدد الله به ظلمات الشكوك والأوهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى