رئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع مجمع الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء إلى مقر مشروع مجمع الوثائق المؤمنة والذكية، بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من كبار رجال الدولة.

https://youtu.be/6Jx6LSmDG5U

وبدأت الاحتفالية بقراءة القرأن الكريم.، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أهداف مجمع الوثائق المؤمنة

يُهدف المشروع إلى أن يكون «المُجمع» هو أداة الدولة فى دعم التحول الرقمى بشكل مميكن ومؤمن، ليؤدى لإحساس المواطن بتغيير في شكل الخدمات بشكل عام وميسر.

وسيعمل المشروع على تنفيذ «الحوكمة»، والعمل بشكل إلكتروني ليوفر لكل قطاعات الدولة إحصاءات، وتطبيقات، وتقارير مناسبة لمتخذي القرار دون أي هامش خطأ.

وعرضت الاحتفالية، فيلما تسجيليا عن المجمع الجديد بعنوان «آفاق جديدة»، والذى استعرض بشكل موسع كافة المجالات التى يعمل علي تنفيذها المجمع الجديد الذى يمثل نقلة نوعية فى هذا المجال.

ويضم المشروع أكبر مصنع فى العالم لـ«الورق المؤمن»، ومصانع لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، فضلاً عن تصنيع البطاقات الذكية.

وكروت الخدمات الموحدة، فضلاً عن مبنى تصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومبنى معالجة البيانات، وخزانات ومخازن، ومبنى مصنع السللوز.

وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يفتتح اليوم  المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية.

ويتفقد منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة باحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة.

ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

ويعد المجمع صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع واصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الاكبر والاحدث من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

ويمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا.. خلال جولته بالصحراء الغربية.. الرئيس السيسي يُشيد بإنجازات مشروع مستقبل مصر

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى