رئيسىصحةملفات وتقارير

الرئيس السيسي يفتتح المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية.. التفاصيل

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مشروع المجمع الطبى المتكامل بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الصحة والسكان، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الوزراء المسئولين.

ويأتي افتتاح الرئيس السيسي لمجمع الإسماعيلية الطبي، ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها فى قطاع الصحة.

عرض تفاصيل مشروع المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن خارطة الطريق كانت مليئة بالتحديات، ولكن في المقابل، كان هناك حزمة من الإجراءات لتأهيل المواطن المصرى، للدخول في منظومة التأمين الصحى، مثل مبادرات القضاء على فيروس سي، والانتهاء من قوائم الانتظار.

وأضافت هالة زايد، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المشروعات في قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستشمل جميع المصرييين من خلال منظومة مميكنة، مؤكدة أن الوزارة عملت على توفير مخزون اسراتيجي من الطعوم.

وأوضحت الوزيرة، أن الخدمة الصحية في محافظة بورسعيد، تضاهي أي خدمة صحية في العالم، حيث تجري المحافظة عمليات لزراعة الأعضاء فائقة الدقة وبشكل احترافى كامل.

وزيرة الصحة: الدولة انفقت 3.5 مليون خدمة بالتأمين الشامل الفترة الماضية

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن المواطن البورسعيدى يساهم بنسبة 10% من قيمة الاشتراك فى خدمة التأمين الصحي، كاشفة عن تقديم 3.5 مليون خدمة خلال الفترة الماضية.

وأِشارت الدكتورة هالة زايد، خلال افتتاح مجمع الخدمات الطبية في محافظة الإسماعيلية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أنه تم تسجيل 617 ألف مواطن في المنظومة، كما أن نسبة رضا المواطنين عن تقديم الخدمة ما بين من 90 إلى 93 %.

دعم الدولة للقطاع الطبي

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية أقامت مؤسسات علاجية جديدة على أعلى مستوى.

وأضافت زايد، أن محافظة السويس ستشهد أكبر مجمع طبى في شمال مصر وشرقها في الفترة المقبلة، كما سيتم إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بها قريبا، مشيرة إلى أن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى، سيؤهل الريف المصرى لاستقبال منظومة التأمين الصحى الشامل بنسبة 100% لخدمة الأهالى.

وأكدت الوزيرة، أن المشروع القومى لتصنيع البلازما سينقل مصر نقلة كبرى بين الدول الكبرى، وفيها تم فحص 60 مليون مواطن ضمن حملة الكشف عن فيروس سي.

القضاء على قوائم الانتظار

وأضافت وزيرة الصحة، أن مبادرات الأمراض غير السارية لها أثر كبير على الاقتصاد القومي، حيث أجرينا دراسة بالتعاون مع البنك الدولى، والتي أكدت أن هذه المبادرات من شأنها زيادة الناتج المحلى بنسبة 0.35 % وتوفير 3 مليارات جنيه ، فضلا عن الحفاظ على حياة 22 ألف مواطن سنويا.

وأكدت الوزيرة، أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تكلفت 6 مليارات جنيه، تحملت الوزارة 60 % منها، وتحمل البنك المركزى 1.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى 700 مليون جنيه من المجتمع المدني، مشيرة إلى تراجع قوائم الانتظار من 3 أشهر إلى أسبوع أو أقل.

معلومات عن المحمع الطبي بالإسماعيلية

يذكر أن مجمع الاسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة وأقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة، وفق أحدث معايير الاعتماد والجودة العالمية.

بالإضافة إلى إنه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحي المتكامل للمواطنين بالمحافظة، وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط إنشائها وتعميمها على مستوى الجمهورية، لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة، وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. بدء فعاليات افتتاح المجمع الطبي بالإسماعيلية بحضور الرئيس السيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى