غير مصنف

السيسي يلتقي برئيس شركة بريتيش بتروليوم لبحث التعاون المشترك في مجال البترول

السيسي يؤكد على أهمية دور القطاع الخاص في مجال الطاقة

في إطار حرص الرئيس السيسي على دفع عجلة التقدم في كافة المجالات إلى الأمام، وخاصة في مجالات الطاقة والبترول، فقد التقى، صباح اليوم الثلاثاء، بالرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم «بي بي» البريطانية، برنارد لوني، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا؛ وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك اثناء حضوره السيد الرئيس فعاليات مؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2020».

ومن جانبه أوضح السفير بسام راضى؛ المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس السيسي أعرب من جانبه عن تقدير مصر لحجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية في مصر منذ منتصف القرن الماضي وحتى الآن، أسهمت خلالها بشكل كبير في عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول مما دعم هذا القطاع بشكل محوري وساهم في جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة في شرق البحر المتوسط.

السيسي يتطلع لزيادة التعاون مع الشركة في مجالات الغاز والبترول

كما عبّر الرئيس عن تطلعه لمزيد من أنشطة الشركة واستثماراتها في مصر سعياً لزيادة الاستكشافات في مجال الغاز والبترول ولتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

واكد الرئيس علي الأولية المتقدمة التي تنتهجها الدولة تجاه مشاركة القطاع الخاص في مجال الطاقة مما له من مردود وقيمة مضافة هامة في هذا القطاع.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أهمية التوسع في برامج الشركة البريطانية الناجحة فيما يتعلق بالتدريب وتنمية المهارات وذلك استمرارا لدعمها للعديد من المبادرات التعليمية، بما في ذلك تمويل المنح الدراسية للخريجين المصريين في كبري الجامعات البريطانية.

رئيس شركة بريتش بتروليوم يعرب عن تقديره واعتزازه بالسيد الرئيس

وأعرب رئيس شركة بريتش بتروليوم عن اعتزازه وتقديره بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنه حرص على أن أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه تكون إلى مصر نظراً لأهميتها البالغة في المنطقة، وتأكيدًا علي أنها كانت وستظل شريكاً استراتيجياً لشركة بريتيش بتروليوم.

وأشاد المدير التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم بما حققته مصر من تطور لافت في مجال الطاقة وتنوع مصادرها، وكذلك في مستوي البنية التحتية للدولة بوجه عام ولقطاع البترول والغاز بوجه خاص.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء يوافق على تقنين أوضاع 82 كنيسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى