الأخباررئيسى

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود برامج تأهيل وتدريب الأئمة الجدد لصقل خبراتهم وتعزيز قدراتهم

كتبت: تقى أيمن

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمواصلة جهود برامج تأهيل وتدريب الأئمة الجدد على نحو مستدام، بهدف الصقل المستمر لخبرات الأئمة وتعزيز قدراتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، ووفقاً لصحيح الدين الإسلامي الحنيف.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لمناقشة بعض القضايا.
وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الأوقاف عرض خلال الاجتماع مستجدات برامج تأهيل وتدريب الأئمة الجدد، التي تتم بغرض تأهيلهم دعوياً وعلمياً وثقافياً، على يد نخبة من كبار المتخصصين في مجالات علوم الدين والدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية.

خطة وزارة الأوقاف لإيفاد الأئمة

كما استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لخطة وزارة الأوقاف لإيفاد الأئمة وقراء القرآن الكريم إلى مختلف دول العالم خلال شهر رمضان الكريم، في ضوء دور مصر الريادي في هذا المجال.

ووجه الرئيس السيسي بانتقاء أفضل العناصر من الأئمة والقراء وإعدادهم بصورة متميزة قبل سفرهم للخارج بما يسهم في أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

واطلع الرئيس السيسي على جهود وزارة الأوقاف للإعداد لمؤتمرها الدولي، الذي سيركز على مناقشة دور الوسائل الإلكترونية الحديثة في الخطاب الديني، في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي في مختلف المجالات.

نرشح لك: الرئيس السيسي يُوجه بتخصيص مليار جنيه لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى