رئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسي يُصدر عدد من القرارات الجمهورية الهامة.. تعرف عليها

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على عدد من القرارات الجمهورية اليوم الخميس، تتعلق بتخصيص أراضي لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع، والموافقة على اتفاق لتطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية.

قرارات الرئيس السيسي

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير، أهم القرارات التي صدق عليها الرئيس السيسي لدعم الدولة المصرية، وتوسيع الرقعة الزراعية.

تخصيص أراضي للاستصلاح الزراعي في الوادي الجديد

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، القرار رقم 6 لسنة 2021 بتخصيص قطعتين من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية شرق العوينات محافظة الوادى الجديد لاستخدامهما فى أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

إقامة محطتى شبكة معلوماتية لنهر النيل

وأصدر الرئيس السيسي، القرار رقم 7 لسنة 2021 بتخصيص مساحتين من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامهما فى إقامة محطتى شبكة معلوماتية لنهر النيل.

إنشاء مرسى نهري بمحافظة المنيا

وصدق الرئيس السيسي، على القرار رقم 8 لسنة 2021 بتخصيص مساحة من الأراضى المخصصة للاستصلاح والاستزراع ناحية محافظة المنيا لاستخدامها فى إنشاء مرسى نهرى.

إقامة محطات محولات كهربائية

كما أصدر الرئيس السيسي، القرار رقم 9 لسنة 2021 بتخصيص قطع من الأراضى المملوكى للدولة ملكية خاصة لاستخدامها فى إقامة محطات محولات كهربائية.

تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 404 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثى الأطراف لتنفيذ برنامج المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية فى مصر بين حكومة جمهورية مصر العربية وشركة سيمايس والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع فى مدينة القاهرة بتاريخ 30 مارس 2020.

إنشاء مركز الأقصر التنسيقى من أجل تعزيز المرونة والابتكار

وأصدر الرئيس السيسي، القرار رقم 398 لسنة 2020 بشأن الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بجمهورية مصر العربية وبرنامج الأغذية العالمى فى مصر بشأن إنشاء « مركز الأقصر التنسيقى من أجل تعزيز المرونة والابتكار ونشر المعرفة بصعيد مصر» والموقعة فى القاهرة بتاريخ 14 مايو 2020.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يُصدر قرارات جديدة بشأن الخطة الاستراتيجية القُطرية.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى