الأخبارتأمينرئيسى

«الرقابة المالية» تدعو شركات التأمين لتطوير منتجات مبتكرة لمواجهة المخاطر المستجدة

قال الدكتور محمد فريد؛ رئيس هيئة الرقابة المالية، إن إدارة الهيئة تُجري عملية تقدير موقف بشكل مستمر للوقوف على متطلبات نمو وتطور كافة الأنشطة والخدمات المالية غير المصرفية، وفي القلب منها قطاع التأمين محل النقاش حاليًا.

وأضاف أن مخرجات عملية تقدير الموقف تشير إلى ضرورة الارتقاء بمستوى الخبراء الإكتواريين، وكذلك تطوير منتجات تأمينية مبتكرة تلبي احتياجات فئات المجتمع لتحقيق الشمول التأميني، مؤكدًا أن التغييرات المتعاقبة السريعة تضيف تحديات وصدمات ومخاطر بحاجة الى منتجات تأمينية متطورة لتخفيف حدة المخاطر المستجدة.

كما أشار “فريد” خلال لقائه مع وفد يضم قيادات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وقيادات Milliman، أن هيئة الرقابة المالية تعتز بالشراكة مع كافة المؤسسات الدولية للاطلاع على أفضل الممارسات العالمية وتعظيم الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير كافة الأنشطة المالية غير المصرفية.

وتعتبر UNDP وكالة التنمية تابعة للأمم المتحدة، بينما تعد شركة Milliman رائدة فكرية موثوق بها ومنفذة لحلول التأمين متناهي الصغر وإدارة المخاطر عالميًا.

وأشار رئيس هيئة الرقابة المالية إلى تنسيق الهيئة للجهود والعمل مع كافة الأطراف، وخاصة المؤسسات الدولية ذات التخصص والخبرة في مجال التأمين، فضلًا على برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لصياغة برامج وخطط عمل لتطوير قدرات الإكتواريين تبني نماذج عمل مبتكرة تستهدف تطوير منتجات تأمينية وعملية تسعيرها وتوزيعها.

كما توقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة إطلاق برنامج الأمم المتحدة بالتنسيق مع مركز Milliman للتأمين متناهي الصغر، ورشة عمل تستهدف تشخيص واقع صناعة التأمين في مصر ومتطلبات النمو والتطوير على مستوى التدريب، وكذلك توفير تمويل للتأمين ضد أخطار الكوارث، لتحقيق الشمول التأميني.

وقال سيلفان ميرلين؛ نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن قطاع التأمين في مصر يمتلك مقومات وفرصًا كبيرة للانطلاق، وخاصة التأمين متناهي الصغر والتأمين ضد الكوارث، الأمر الذي يؤهل قطاع التأمين المصري للقيام بدور أكبر في دعم جهود الدولة، لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، مع توفير مساحات حماية أوسع للفئات الأقل حظًا والأضعف.

فيما أعرب مايكل ماكورد؛ الرئيس التنفيذي لمركز التأمين متناهي الصغر بشركة Milliman، عن تقديره وشكره لحسن الاستقبال وسرعة الاستجابة والتفاعل من قبل قيادات هيئة الرقابة المالية في العمل على اتخاذ كل ما يلزم لتطوير قطاع التأمين.

مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستشهد شراكة إستراتيجية مع هيئة الرقابة المالية، لتعزيز قدرات الإكواريين وتطوير منتجات تأمينية مبتكرة تلبي احتياجات كافة الفئات، عبر تطوير برامج ودورات تدريب لرفع وتطوير قدرات المهنيين في قطاع التأمين المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى