الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

الرقابة المالية تعلن قيد 3 شركات بالبورصة المصرية قبل نهاية العام

كتبت: أمل سعداوي

أعلن محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عن الإنتهاء من تسجيل 3 شركات تمهيدًا لقيدهم بالبورصة المصرية وذلك قبل أيام من انتهاء العام الجاري.

تسجيل 3 شركات بالبورصة

وأوضح البيان الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها  تقرر تقيد شركتين منها بالسوق الرئيسي وهما شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) في قطاع الرعاية الصحية والأدوية لغرض القيد والطرح بقيمة عادلة تقترب من نحو 3.5 مليار جنيه وبنسبة تداول حر قدرها 45.8%.

و وشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية والتي تستهدف استصلاح الأراضي الزراعية وتندرج تحت قطاع الأغذية والمشروبات  من أجل القيد بهدف  التداول بقيمة عادلة تصل إلى 500 مليون جنيه وبنسبة تداول حر 61%.

وأكد البيان، أن الشركة الثالثة ستقيد بغرض التداول بسوق المشروعات المتوسطة والصغيرة، وهي شركة المشروعات الصناعية والهندسية والتي تنتمي لقطاع المقاولات بقيمة عادلة تصل إلى 117 مليون جنيه تقريباً وبنسبة تداول حر 62%.

وأشارت الهيئة أن تقيد تلك الشركات بالورصة من شأنه إتاحة الفرصة أمام الشركات من أجل التوسع وزيادة حجم أعمالها، ومن جانب آخر يعزز من فرص جذب استثمارات أجنبية وينوع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين.

إقرأ أيضًاالرقابة المالية: 28.5% نسبة النمو في تأسيس الشركات حتى ستمبر 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى