الأخبارالشركاتخدماترئيسىمحليات

“الروبيكى” تستعين بشركة إيطالية لشراء مكينات الدباغة بقروض ميسرة

كتب احمد منتصر
تنظم شركة القاهرة للاستثمار وإدارة أصول الروبيكى، معرضا متخصص فى عرض مجموعة من الماكينات الخاصة بتجهيزات المدابغ، وذلك بمدينة الروبيكى، اعتبارا من غد، الأحد ولمدة شهر.

وكشف محمد الجوهرى رئيس شركة القاهرة للاستثمار، أن المعرض يمثل حل أزمة البضاعة الحاضرة فيما يتعلق بماكينات الدباغة وهى باهظة الثمن، الأمر الذى جعلنا ننظم المعرض ونوفر فيه ماكينات ايطالية مجددة لصغار المستثمرين فى قطاع الدباغة، وذلك لعدم قدرتهم على شراء ماكينات جديدة.

وقال إنه خاطب عدد من البنوك لتمويل المعرض على أن يكون هناك ممثلا عن البنوك الأتية متواجد داخل المعرض لبحث إمكانية تمويل صفقات شراء المكينات وهى بنوك “الأهلى ومصر، QNP، وبنك سى أى بى والبركة” من أجل التسهيل على المستثمرين فى الدابغة بنظام القروض الميسرة.

من جانبه، أكد محمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أن المعرض يشهد عرض منتجات احدى الشركات الإيطالية المختصة بتجديد الماكينات الصناعية المستعملة، وذلك لعرض الماكينات الخاصة بدباغة الجلود، موضحا أن فكرة عرض ماكينات صناعية مستعملة ومجددة ترجع إلى عدم قدرة جميع أصحاب المدابغ على شراء الماكينات الجديدة، والتى يتخطى ثمن الواحدة منها 5 ملايين جنيه.

وأوضح أن أسعار الماكينات المجددة لا تتخطى ثلث أسعار الجديدة، مما يمنح الفرصة لأصحاب المدابغ لتجهيز مدابغهم الجديدة بمدينة الروبيكى، فى ظل ارتفاع اسعار الماكينات، مشيرا إلى أن الشركة العارضة متخصصة فى تجديد الماكينات الصناعية المستخدمة قبل إعادة.

وأشار إلى أن ذلك المعرض لن يكون المعرض الوحيد الذى يتم اقامته بمدينة الروبيكى، بهدف مساعدة أصحاب المدابغ على تجهيز مدابغهم، خاصة الذين لا يمتلكون الإمكانية للتواصل مع الشركات الأجنبية، موضحا أنه سيتم تنظيم معرض لشركة أخرى، بخلاف الشركة العارضة بالمعرض المزمع انطلاقه غدا، فى غضون شهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى