الأخباررئيسى

السباعي: «الزراعة» تسعى لتحقيق الأمن الغذائي في مصر

كتبت: فاطمة عماد وآية إسماعيل وأمل سعداوي

قال محمد السباعي،  وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن وزارة الزراعة تقابل تحديات في الانتاج الحيواني والزراعي، وتسعى إلى تحقيق الأمن الغذائي في مصر.

كما طالب “السباعي”، على هامش فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، الذي عقد اليوم، في نسخته الثامنة، تحت عنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»، بالحفاظ على المياه وخاصة أن الدولة المصرية تعاني من مشكلات متعلقة بالملف المائي.

أشار إلي أن مجلس الشيوخ يسعي إلى إقرار عدداً من الدراسات بالتعاون مع مجلس النواب من أجل إحداث طفرة بكافة المجالات، ودراسة الخطط من أجل رسم التشريعات اللازمة لتطوير القطاع الزراعي بشكل عام.

وأكد وكيل لجنة الزراعة، أن الدولة المصرية تواجه موارد محدودة إلا أنه سيتم توظيفها بالشكل الأمثل لتحقيق إنجاز في فترة قصيرة.

من جانبه، قال طارق سليمان، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني والداجني بوزارة الزراعة، إن الوزارة وضعت الكثير من الأستراتيجيات من أجل زيادة نصيب الفرد من الثروة الحيوانية والداجنية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه بضروة تطوير مراكز تجميع الألبان.

أضاف سليمان، أنه تم عقد بروتوكول بين وزارة الرزاعة ووزارة الانتاج الحربي، من أجل تطوير قطاع الألبان.

وتابع رئيس القطاع الحيواني والدجني، أنه تم الموافقة على إقامة 10 مراكز جديدة للالبان، وتم الأهتمام بصغار مربي ماشية اللبن.

إقرأ أيضًا.. وزير المالية: مصر قادرة على استعادة ثقلها الاقتصادي بالمنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى