الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

السعودية تؤكد دعمها لمصر فى إجراءاتها للحفاظ على أمنها

كتب احمد منتصر
جدد مجلس الوزراء السعودى برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعم المملكة العربية السعودية للإجراءات التى تتخذها كلا من مصر ومملكة البحرين للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين بها، مجددا التأكيد على أن أمن واستقرار مملكة البحرين جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت صحيفة عكاظ السعودية، إن المجلس جدد التضامن مع مصر ودعم الإجراءات التى اتخذتها للدفاع عن أمنها وحماية شعبها، مشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية للقضاء على آفتى الإرهاب والتطرف.

وأكد المجلس على سياسة المملكة البترولية الداعمة للتعاون مع الدول المنتجة الرئيسة لإعادة التوازن إلى أسواق البترول العالمية، بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين.

وثمن مجلس الوزراء ما تضمنه البيان المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، الصادر فى ختام زيارة الرئيس دونالد ترامب، واتفاق القيادتين على شراكة استراتيجية جديدة للقرن الواحد والعشرين، والرغبة المشتركة فى مواجهة خطاب التطرف العنيف وتعطيل تمويل الإرهاب، وتعزيز التعاون الدفاعى، والقضاء على تنظيمى داعش والقاعدة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، والتصدى لتدخلات إيران الشريرة فى الشئون الداخلية للدول الأخرى وإشعالها الفتن الطائفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى