الأخبارالأسواق العربيةرئيسىصحة

«السعودية» تستخدم علاج الملاريا لـ«كورونا» فهل سيكون فعالاً ؟!

كتبت: آية إسماعيل 

بدأت وزارة الصحة السعودية تتطبيق علاج مرض الملاريا واستخدامه لعلاج فيروس كورونا المستجد، وسط نتائج إيجابية على المرضي المصابين بالفيروس.

ورغم المبشرات الإيجابية، لا تزال عملية استخدام الدواء تحت الاختبار والملاحظة على المصابين البالغ عددهم أكثر من 2000 إصابة في السعودية حتى الآن.

وأعلنت الصحف السعودية اليوم، استخدام دواء «هيدروكسي كلورين» على المرضي المصابين بفيروس كورونا، بعدما اعتمدته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدامه في حالات الطورئ.

ووجه الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودية بتطبيق بروتوكول علاج الملاريا فى علاج الفيروس في المستشفيات باستخدام ذلك العلاج.

وقال الدكتور توفيق في لقاء تلفزيوني، إن أولوية الأبحاث الصحية العالمية هي إيجاد اللقاح للوقاية والعلاج، وحتى الآن لا يوجد أي علاج أو لقاح اكتشف لعلاج الإصابة بفيروس كورونا.

وحتي نجد اللقاح المناسب لابد من اختبار الأعراض الجانبية، لذا نحتاج أشهراً أو عاماً و أكثر، ويقال ان علاج الملاريا و نوعاً من المضادات قد تساهم في تخفيف أثار المرض.

وأضاف الدكتور توفيق أن وزارة الصحة السعودية بدأت في تطبيق هذا البروتوكول الطبي علي الحالات المصابة الذين يتناسب معهم العلاج و نأمل أن يكون له أثر ولازلنا في البداية .

كما اشار توفيق إلى أن ذلك يأتي في ضوء دراسة بحثية من فرنسا أجريت على 24 حالة، وكانت النتائج تساهم في سرعة شفاء البعض وليس الجميع.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى