الأخبار

السفير السويسرى بالقاهرة: 20 مليون دولار لدعم أجندة الإصلاح بمصر

كتب احمد منتصر

صرح بول جارنييه سفير سويسرا لدى مصر بأنه تم رصد 20 مليون دولار لعام 2018 للأنشطة التى سيتم تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية؛ ومنها 50% لأنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية، من خلال استراتيجية التعاون للفترة 2017-2020، والتى سيتم إطلاقها خلال أيام، تأكيداً لدعم أجندة الإصلاح بمصر وفقا لرؤية خطة مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقاء غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى مع السفير السويسرى اليوم الأربعاء بالوزارة يرافقه كارين هينشوز مسئول التعاون الدولى فى السفارة السويسرية بالقاهرة.

وأكد السفير السويسرى استعداد حكومة بلاده لتعزيز التعاون مع مصر، مشيرا إلى زيارة وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية بسويسرا مارى جابرييلزيز انايشن فلايش إلى القاهرة لإطلاق استراتيجية التعاون بين سويسرا ومصر خلال الفترة 2017-2020، والتى سيتم على هامشها توقيع عدد من الاتفاقيات مع الحكومة المصرية.

وأشاد بجهود الوزيرة خلال فترة توليها الوزارة، قائلا إنها واحدة من الوزراء الذين لديهم خبرة متخصصة طويلة فى مجالات عمل الوزارة.

واستعرضت والى برنامج تكافل وكرامة وهو برنامج الدعم النقدى المشروط الذى تقدمه الوزارة للفئات الأكثر احتياجا كما عرضت قانون الإعاقة والذى يتوقع إقراره خلال الأيام القادمة بمجلس النواب بما يتماشى مع إعلان رئيس الجمهورية 2018 عاما لذوى الإعاقة.

ومن جهة أخرى، أوضحت الوزيرة أنه جارى حاليا استكمال إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية والتى ستصدر بقرار من رئيس الوزراء، بحيث يتم إزالة أى معوقات لعمل الجمعيات الأهلية فى مصر.

كما تم استعراض نشاط الجمعيات الأهلية التى تتلقى تمويلا من جهات مانحة سويسرية وبلغ عددها 7 جمعيات بتمويل نحو 26 مليون جنيه على مدار العامين الماضيين.

وفى ختام اللقاء وجهت والى الدعوة إلى سفير سويسرا لزيارة معرض ديارنا المقام حاليا فى مبنى الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر حيث تم مد المعرض يومين إضافيين نتيجة الإقبال الشديد عليه لينتهى يوم الأحد17 ديسمبر بدلا من 15 ديسمبر، فيما وجه السفير السويسرى الدعوة إلى وزيرة التضامن لزيارة سويسرا والاطلاع على التجارب الخاصة بالعمل الاجتماعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى