الأخباربنوكرئيسى

السويركي: أبو ظبي التجاري يستهدف تقديم خدمات مصرفية مبتكرة لعملائه دعمًا للتحول الرقمي

«أبوظبي التجاري» يطلق نظام لحظي معزز بالذكاء الاصطناعي لمكافحة الاحتيال بالتعاون مع «SAS»

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك أبو ظبي التجاري مصر، عن إطلاق أول نظام لحظى معزز بالذكاء الاصطناعي لمكافحة الاحتيال بالتعاون مع شركة «SAS»، لتعزيز قدرات البنك في مجال التحكم والمكافحة الفورية لعمليات الاحتيال علي الخدمات المصرفية المختلفة.

التعاون مع شركة شركة «SAS»

وشهد الاحتفال من جانب البنك إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، ومن جانب شركة «SAS» سامر نجيب، مدير الشركة في مصر، بجانب عدد من كبار المدراء التنفيذين من الجانبين. وشمل الاحتفال تكريم فريق العمل من كلا الطرفين الذين ساهموا في نجاح اطلاق هذا النظام في وقت قياسي.

ويعد بنك أبوظبي التجاريمصر، أول بنك في مصر يتبنى قدرات مبتكرة قائمة على الذكاء الاصطناعي بمجال الكشف عن الاحتيال، مدعومة بأليات مكافحة الاحتيال «Fraud Management Solution» التي تضع بنك أبوظبي التجاري مصر في طليعة جهود التحوّل الرقمي في القطاع المصرفي والهادفة إلى بناء منظومة مالية سلسه وآمنة مع الاستمرار في التوسّع والتقدّم.

وبموجب هذا النظام ، يعزز البنك من قدراته في مجال الحماية و الأمان عبر جميع قنوات التعامل مع الجمهور، مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والاستجابة الصوتية التفاعلية، ومعاملات البطاقات وتساعد علي الرقابة اللحظيه للأنشطة المشبوهة والتدقيق فيها والتعامل معها حسب طبيعتها وعلاوة على ذلك، سوف يتمتع البنك بالخدمة الذاتية في تكوين قواعد الحماية وأساليب المحاكاة الجديدة، ما يجعله أكثر مرونة في مواكبة اللوائح الصادرة عن البنك المركزي المصري وظروف السوق المتغيرة.

دعم التحول الرقمي في مصر

قال ايهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي  لبنك أبوظبي التجاري مصر، إن التعاون يتماشى مع استراتيجية البنك في ريادة التحول الرقمي والذي يعتمد على كلا من الامان والجودة، ولذا وقع الاختيار على النظام المقدم من شركة «SAS» لتميزه بتقنيات متفوقة تعتمد على الذكاء الاصطناعي للكشف لحظياً عن أية مخاطر وذلك لضمان الحماية والامان لعملائنا على جميع منصات البنك المختلفة، مما يعزز تحقيق رؤية البنك ليصبح الأكثر تفضيلاً للعملاء.

كما يعد اطلاق النظام استكمالا للتعاون القائم مع شركة «SAS» وسوف يظل البنك دائما ملتزم بالابتكار لدفع مسيرة التحول الرقمي للقطاع المصرفي في مصر.

ومن جانبه، أكّد سامر نجيب، مدير شركة «SAS» في مصر، حرص الشركة على دعم قدرات بنك أبوظبي التجاري مصر في مجال منع الاحتيال، بالاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي والتحليلات، ومساعدة البنك على التنبؤ بالأنماط السلوكية وحماية العملاء وإدارة المخاطر بكفاءة.

تقديم خدمات مصرفية تناسب العملاء

كما أضاف سامر نجيب، أن الحلول المقدمة من الشركة تتسم بقابلية التطوير والانسجام مع أجندة البنك الرامية للتوسّع في المنطقة، وتعزيز ثقة العملاء عبر الدعم المستمر والحفاظ علي جميع نقاط التواصل معهم. ولطالما أثبت بنك أبوظبي التجاري-مصر باستمرار أنه مؤسسة مالية متقدمة تسعي لتنفيذ حلولًا ذكية تلبّي الطلب المتزايد على الخدمات المصرفية الرقمية، ما يجعل شركة “ساس” فخورة بأن تكون جزءًا من مسيرة البنك الناجحة وأن نغدو قادرين على ضمان أمنها وحمايتها.

كذلك تتمتع شركة”SAS” بسجل حافل من الإنجازات في مجال المكافحة الفورية للاحتيال مع العديد من المؤسسات المالية في المنطقة حيث تمكّنت من مراقبة أعداد هائلة من المعاملات والمخاطر المتعددة عبر إضافة العديد من السيناريوهات لتقليل حدوث الإنذارات الكاذبة لدى الشركات ومنع محاولات الاحتيال عبر قنوات التعامل  المختلفة مع العملاء. بالإضافة إلى توفير حلول متقدمةلإدارة المخاطر ومكافحة غسل الأموال، من أجل تبسيط منظومة المراقبة التحليلية المتقدمة وإعداد التقارير والرقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى